برشلونة

تشافى بعد توديع كـأس الملك: الكل يعاني ليس ألبا فقط.. وعلينا القتال فى حربين

أعلن تشافى هيرنانديز، المدير الفنى لبرشلونه، انه لا يوجد امامه خيار سوى الاستمرار فى الإيمان بمشروع النادى، متحدثًا بعد توديع كـأس ملك إسبانىا على يد أتلتيك بلباو والذي أشاد بقوته.

كما تحدث تشافى عن اصابة انسو فاتي وبيدري أثناء المباراه، ووضع عثمان ديمبلي، ورفض إلقاء اللوم على جوردي ألبا الذي تسبب فى ركـله جـزاء منحت الفــوز لبلباو فى الأشواط الإضافىة.

وانتصر أتلتيك بلباو على برشلونه بثلاثية لهـدفىن، فى دور الـ 16 لكـأس ملك إسبانىا، ليتأهل لربع النهائي.

وقــال تشافى فى تصـريحـات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانىة: “أعتقد ان أتليتيك بلباو قدم مباراه رائعة، لقد دافعوا بشكل جيد للغاية وبكثافة هائلة، لقد كانوا متفوقين فى الصراعات الثنائية”.

واضاف: “لقد رأيتهم أقوياء جدًا، لقد كلفنا ذلك، هـدف بيدري منحنا اللعب لوقت إضافى، ثم جاءت ركلة الجـزاء المصيرية”.

وتابع تشافى: “لقد حاولنا، لكن الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة لنا، ليس لدينا خيار سوى الاستمرار فى الإيمان بهذا المشروع، يجب ان نؤمن بالليجا والدورى الأوروبي، لا أعرف أي طريقة أخرى غير العمل”.

وشدد: “لقد قاتلنا حتى النهاية، نحن خارج الكـأس، هذه أيام صعبة، يجب ان نتعافى ذهنياً من الخسارة فى كـأس السوبر وهذه المرة، لكن علينا التفكير فى الدورى الإسبانى والدورى الأوروبي”.

وواصل مدير فني برشلونه: “لقد كانوا جيدين للغاية ومكثفون، وتفوقوا فى الكرات الثانىة، لقد صنعنا أشياء، لكن ليس كثيرًا لانهم لا يسمحون لك”.

وأستطـرد تشافى: “علينا مواصلة التـدريــب للحصول على مزيد من الهيمنة، إنه أمر صعب لكي نلعب فى منطقه الخصم”.

وعن اصابة بيدري وفاتي، أوضح: “لا يبدو ان بيدري تعرض لاصابة قوية، لكن بالنسبة لانسو فاتي فىبدو متأثرًا، سنرى، غدا سنرى التشخيص، هناك لاعــبون يعانون من عدم الراحة مثل بيكيه، جوردي ألبا، بيدري”.

اقرأ أيضًا.. فىران توريس بعد توديع كـأس الملك: وضع صعب وبرشلونه سيتجاوزه

وعاد تشافى للحديث عن بلباو متابعًا: “بإيجاز أتلتيك بلباو بلعبون كل كرة كما لو كانت الاخيرة، سان ماميس يطلب منك أقصى درجات فى هذه الأمور”.

وأعلن: “لقد هزمونا بالقوة إذا لم تكن متساوًيا معهم فى ذلك، فى الصراعات الثنائية، فى الإستراتيجية … لقد رأيتهم ممتازين وبدنيًا ومنظمين، عملوا بشكل جيد، مع هـدف بيدري بدا الأمر وكانها كانت لحظتنا، ولكن علينا تغيير الديناميكيات”.

وأكمل: “هذا يقلقني، فى بعض اللحظات فرضوا انفسهم على اللعبة وهذا يقلقني، لقد تنافسنا على الرغم من كل شيء، لقد كان الجهد كبيرًا، الإقصاء أثر علينا”.

وشدد مدير فني برشلونه: “فشل؟ لا أحب هذه الكلمة، إذا كانت الخسارة فشل فسوف نتعلم من الأخطـاء، لنستعيد معنويات الناس ونقاتل فى الحربين، حرب الليجا وحرب الدورى الأوروبي، علينا ان نكون صادقين لقد كانوا افضل منا”.

وأردف: “لا أعرف لن أقدر ذلك، لا تضيع وقتك لانني لن أقدر عمل الحكــم، انا أقدر عملي وفريقي، لا أكسب أي شيء من أثناء تقييم تلك الأمور”.

وعن وضع عثمان ديمبلي وقرار برشلونه برحيل اللاعــب فى انتقــالات يناير الجارية، أستطـرد تشافى: “لا أعتقد ان القرار أثر علينا، إنه لاعــب كرة قدم مهم لكنه قرار النادى، لم نتخذ القرار من جانب واحد”.

وأتم بشان جوردي ألبا: “مع لاعــبين مثل إيناكي ونيكو وراؤول جارسيا … الكل يعاني، ليس جوردي ألبا فقط، لن أشير إليه، كان يعاني من عدم ارتياح فى أوتار الركبة”.

السابق
فىران توريس بعد توديع كـأس الملك: وضع صعب وبرشلونه سيتجاوزه
التالي
برشلونه يُصدر بيـانًا رسميا بشان اصابة فاتي امام أتلتيك بلباو