برشلونة

اتحاد اللاعــبين الإسبان يصدر بيـانًا رسميا بشان أزمة برشلونه وديمبلي

أصدر اتحاد اللاعــبين الإسبان بيـانًا رسميا بشان أزمة تجديد عقد جناح النادى الاول لكرة القــدم بفريق برشلونه، عثمان ديمبلي، والتي زادت إثارة فى الساعات الماضية.

وخرج برشلونه وطلب من ديمبلي سرعة الرحيل عن صـفوف النادى، بعد إبلاغه برغبته فى الرحيل عن قلعة “كامب نو” فى نهاية العام مجانًا بعد نهاية عقده فى 30 يونيو.

بيـان اتحاد اللاعــبين الإسبان فى أزمة ديمبلي

فىما يتعلق بالوضع الذي يعيشه لاعــب فريق برشلونه لكرة القــدم، عثمان ديمبلي، يرغب اتحاد لاعــبي كرة القــدم الإسبان فى التعبير عما يلي:

يعتبر اتحاد اللاعــبين الإسبانى ان توقيع عقد العمل كلاعــب كرة قدم محترف يلزمه بتقديم خدماته نيابة عن النادى باتباع التعليمات المقدمة له.

من ناحية أخرى، يلتزم النادى بدفع الرواتب المتفق عليها والسماح بتقديم الخدمات بنفس الشروط مثل باقي زملائه، دون ان يكون هناك أي نوع من التمييز أو الضغط على اللاعــب للتنازل عن حقوق العمل.

نحن نتفهم ان تجديد العقد يتطلب موافقة إرادة كلا الطرفىن، يجب ان تصدر اتفاقية الوصايا المذكورة بحرية دون وجود شروط خارجية تحد أو تقيد حرية الاتفاق مع لاعــب كرة القــدم المحترف.

صحيح ان لاعــب كرة القــدم المحترف ليس له الحق فى ان يطلب مســاهمته أساسيًا أو حتى استدعائه فى كل مباراه، بل ان يعامل فى نفس الظروف مثل زملائه وان يكون قادرًا على لعب تلك الماتشات، ولكن إذا كان من الممكن فهم هذا الظرف على انه ضغط للتراجع عن إرادتهم، وصدرت أيضًا تصـريحـات عامة تقر بهذا النوع من الضغط، فستواجه المؤسسة إجراءًا قانونيًا.

اقرأ أيضًا | بالفىديو | برشلونه يعلنها: ديمبلي أبلغنا بالرحيل.. وهناك 11 يـومًا للمغادرة

يعتبر اتحاد اللاعــبين الإسبانى ان عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد العمل لا يعني وجود خرق فى العمل، لذلك لا يمكن ان يكون لها أي عواقب.

إذا لم يســاهم لاعــب كرة القــدم لفترة من الوقت دون أي اصابة أو مرض أو إعاقة جسدية، ستنخفض قيمته التسويقية وسيقل سعره فى سوق الانتقــالات، وتحد من العروض المقدمة له فى المستقبل.

فى اتحاد اللاعــبين الإسبان، نريد حل هذا الموقف دون انتهاك حقوق اللاعــبين المحترفىن، ونذكر اننا منفتحين لأي لاعــب كرة قدم قد يرى انتهاك حقوقه العمالية كعامل”.

السابق
سبورت: فريقان يرغبان فى ضـم ديمبلي من برشلونه بعد قرار رحيله
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | امم افريقىا