اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | منافس مصر

ينتظر منتخـب مصر متصدر المجموعه الخامسه لمواجهته فى ثمن نهائي بطوله امم افريقىا.

واعلن منتخـب الفراعنه تأهله إلى ثمن النهائي بعد إنهاء المجموعه فى المـركـز الثانى بفوزين على السودان وغينيا بيساو وخسارة من نيجيريا.

وتضـم المجموعه الخامسه منتخـبـات كوت ديفوار والجزائر وغينيا الاستوائية وسيراليون، وللجميع فرصة فى تصدر المجموعه ومواجهه مصر.

وتقام مواجهه ثمن النهائي بين الفراعنه ومتصدر المجموعه الخامسه فى السادسة من مساء الأربعاء المقبل.

وهناك احتمال وارد لاعلن متصدر المجموعه عن طريق القرعه إذا انتصرت سيراليون بهـدف وحيد وتعــادلت كوت ديفوار سلبيا ضد الجزائر.

ولم يتم اعلن متصدر المجموعه الخامسه حتى الآن وللفرق الأربعة حظوظ فى التاهـل كأول المجموعه.

وترتيب المجموعه حتى الآن:

1- كوت ديفوار 4 نقاط (+1)

2- غينيا الاستوائية 3 نقاط (0)

3- سيراليون 2 نقطة (0)

4- الجزائر 1 نقطة (-1)

ويستعرض لكم الاسطورة الجديد سيناريوهات تصدر كل فريق للمجموعه ومواجهه ثاني المجموعه الرابعة والسيناريو الأقرب ان تكون مواجهه امام مصر.

كوت ديفوار

يملك المنتخـب الإيفواري 4 نقاط فى الصـداره منفردا عقب مرور جولتين ولديه فرصة ثمينة للتأهل كمتصدر عند مواجهه الجزائر الاسطورةة الختامية مساء الخميس.

– فوز كوت ديفوار ضد الجزائر: يعني ذلك تأهل النادى الإيفواري فى الصـداره بغض النظر عن أي حسابات أخرى

– تعــادل كوت ديفوار مع الجزائر: يصبح رصيد النادى الإيفواري 5 نقاط ولديه فرصة للتصدر وهي تعــادل غينيا الاستوائية (تصبح 4 نقاط) مع سيراليون (تصبح 3 نقاط).

أما فى حال فوز سيراليون (تصبح 5 نقاط) بالتساوي مع كوت ديفوار ولا توجد فرصة للفريق الإيفواري لتصدر المجموعه إلا إذا كان انتصار سيراليون على غينيا الاستوائية بفارق هـدف وحيد مع انتهاء اللقــاء بين كوت ديفوار والجزائر بنفس الهـدف الذي سجلته سيراليون (بفارق هـدف ضد غينيا الاستوائية).

* مثال:

إذا انتصرت سيراليون على غينيا الاستوائية 1-0، تصبح سيراليون 5 نقاط (+1) من تسجيـل 3 اهداف واستقبال هـدفىن.

فى هذه الحالة تتصدر كوت ديفوار المجموعه حال التعــادل ووصل رصيدها إلى 5 نقاط (+1) ولكن إذا تعــادلت مع الجزائر بأي نتيجة بخلاف 0-0، ففى حالة 1-1 تكون كوت ديفوار سجلت 4 واستقبلت 3 وتصعد فى الصـداره بافضلية تسجيـل اهداف أكثر، وبنفس الطريقة إذا انتصرت سيراليون 2-1 تحتاج كوت ديفوار للتعــادل 2-2 امام الجزائر لتصدر المجموعه.

– حالة معقدة تحتاج إلى قرعه: فى حال التعــادل فى النقاط بين كوت ديفوار وسيراليون بـ 5 نقاط لكل منهما قد يتم اللجوء إلى القرعه لاعلن المتصدر حال التساوي فى فارق الاهداف بالإضافـة للتساوي فى الاهداف المسجلة والمستقبلة.

ويأتي ذلك فى حال تعــادل كوت ديفوار سلبيا مع الجزائر على سبيل المثال وفوز سيراليون بهـدف وحيد على غينيا الاستوائية يصبح لكل منهما 5 نقاط (+1) بتسجيـل 3 اهداف واستقبال هـدفىن، ويبقى الأمر كذلك فى حال تساوي كوت ديفوار وسيراليون فى فارق الاهداف والاهداف المسجلة والمستقبلة.

– فوز سيراليون بفارق هـدفىن أو أكثر فى هذه الحالة يعني تصدر سيراليون بفارق الاهداف عن كوت ديفوار التي ستهبط إلى المـركـز الثانى.

غينيا الاستوائية

يملك منتخـب غينيا الاستوائية 3 نقاط فى المـركـز الثانى عقب مرور جولتين بعد الفــوز القاتل ضد الجزائر حامل البطولة وللفريق فرصة لتصدر المجموعه.

– الفــوز ضد سيراليون: يوصل منتخـب غينيا الاستوائية رصيده وقتها إلى 6 نقاط ولديه فرصة حقيقية فى التصدر وذلك فى حالتين، الاولى هي فوز الجزائر على كوت ديفوار والثانىة هي التعــادل بين النادىين.

– هناك حالة قد تشهد تساوي الثلاثة منتخـبـات كوت ديفوار وغينيا الاستوائية والجزائر بـ 4 نقاط.. سوف يتم استعراضها فى نهاية التقرير.

سيراليون

يملك منتخـب سيراليون نقطتين بالتعــادل فى أول جولتين ضد كل من الجزائر وكوت ديفوار ورغم ذلك للفريق فرصة فى تصدر المجموعه.

– الفــوز ضد غينيا الاستوائية: تصعد تلك النتيجة بسيراليون إلى 5 نقاط وتحتاج إلى حالتين من أجل التصدر، الاولى هي فوز الجزائر على كوت ديفوار لتنفرد سيراليون بالصـداره.

– أما الحالة الثانىة هي تعــادل كوت ديفوار مع الجزائر، لتتساوى سيراليون مع كوت ديفوار لكل منهما 5 نقاط ولكن النادى (+1) فى فارق الاهداف وهذا يعني ان فوز سيراليون بفارق هـدفىن أو أكثر يصعد به كأول المجموعه فى تلك الحالة.

الجزائر

كما أوضحنا فى بداية التقرير لا بديل عن الفــوز لمحاربي الصحراء من أجل التاهـل بغض النظر عن المـركـز الذي سيتأهل فىه النادى، ولكن كيف تتأهل الجزائر فى الصـداره؟

– الفــوز على كوت ديفوار بفارق هـدفىن أو أكثر: من أجل صـداره حامل البطولة يجب الفــوز على كوت ديفوار أولا ثم تعــادل غينيا الاستوائية ضد سيراليون فى الوقت نفسه.

فى تلك الحالة تتساوى منتخـبـات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية برصيـد 4 نقاط لكل منهما، بينما تودع سيراليون البطوله بـ 3 نقاط.

وبتلك الطريقة يتم استبعاد نتائج سيراليون مع الفرق الثلاثة ومقارنة نتائجهم بينهم البعض، وهناك نتيجتان قد تم معرفتهم بالفعل وهما فوز كوت ديفوار 1-0 امام غينيا الاستوائية، وفوز غينيا الاستوائية 1-0 على الجزائر.

وفى تلك الحالة إذا انتصرت الجزائر على كوت ديفوار 2-0 مع تعــادل غينيا الاستوائية وسيراليون وتساوت الثلاث منتخـبـات فى النقاط يصعد محاربو الصحراء فى القمه.

الشرح:

النتائج بين الفرق الثلاثة:

كوت ديفوار 1-0 غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية 1-0 الجزائر

الجزائر 2-0 كوت ديفوار

فى تلك الحالة لكل فريق 3 نقاط ولكن غينيا الاستوائية (0) فى فارق الاهداف وهو ما تأعلن بشكل رسمي، إذا انتصرت الجزائر بفارق هـدفىن أو أكثر يكون فارق الاهداف (+1) أو أكثر بينما كوت ديفوار (-1) أو أقل وهو ما يعني تصدر الجزائر.

ولكن ماذا إذا انتصرت الجزائر 1-0 على كوت ديفوار وتساوت الفرق الثلاثة فى فارق الاهداف بـ (0)؟

فى تلك الحالة ستتساوى منتخـبـات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية فى النقاط (3)، والاهداف المسجلة (1) والاهداف المستقبلة (1) وفارق الاهداف (0).

وبذلك سيتم العودة إلى نتائج المجموعه ككل بإضافة نتائج سيراليون (وفقا للائحة) لتحديد ترتيب المراكز الثلاثة الاولى، ليكون الترتيب كالآتي:

– كوت ديفوار 4 نقاط (+1) تسجيـل 3 واستقبال 2

– الجزائر 4 نقاط (0) بتسجيـل 1 واستقبال 1

– غينيا الاستوائية 4 نقاط (0) بتسجيـل 1 واستقبال 1 فى حالة تعــادلها السلبى مع سيراليون تتساوى مع الجزائر وتجرى قرعه لتحديد المـركـزين الثانى والثالث.

وفى حال التعــادل الإيجابي بأي نتيجة تصعد غينيا الاستوائية كثاني والجزائر كثالث.

السابق
معلــق مباراه النادي الاهلى والمقاولون العرب فى بطوله كـأس الرابطه والقنوات الناقله | الاخبار
التالي
تشكيلة تونس اليـوم ضد جامبيا 2022/1/20 فى كـأس الامم الأفريقية | الكره العربية