فرق أخرى

مستشهدًا بـ النادي الاهلى والخطيب وأبو تريكة.. جونسون ينتقد الجيل الحالي من لاعــبي جنوب افريقىا

انتقد المدرب المساعد السابق للمدير الفنى للفريق النادي الاهلى، بيتسو موسيماني، الجيل الحالي من لاعــبي جنوب افريقىا مستشهدًا بلاعــبي القلعة الحمراء ورئيسهم محمود الخطيب، أسطورة الكره المصرىة.

ودرب جونسون النادي الاهلى فى الفـترة من أكتوبر 2020 إلى أغسطس 2021 ورحل بعد حصوله على لقبي دورى ابطال افريقيا وكـأس السوبر الافريقي وكـأس مصر.

ويرى مدير فني النادي الاهلى السابق ان لاعــبي جنوب افريقىا الحاليين ليس لديهم الطموح فى الوصول إلى مستوى أساطير بلده مثل دكتور كومالو، لوكاس راديبي وبيني مكارثي.

تعرف أيضًا.. تشكيل النادي الاهلى المتوقع امام الإسماعيلي فى كـأس الرابطه

أبو تريكة والخطيب

وتحدث جونسون عن وجهة نظره فى تصـريحـات أعلنت عنها شبكة “IDiski Times” الجنوب افريقىة، وقــال: “لا يوجد أحد افضل من دكتور كومالو الآن”.

وتابع: “هذا هو الأمر المخزي الذي أشعر به كجنوب افريقى، اننا لا نستطيع الوصول إلى مستوى هؤلاء الآن، لا يوجد لدينا لاعــب افضل من نيل توفى (لاعــب كايزر تشيفز السابق) كقائد لمنتخـبنا”.

واضاف: “لا أحد يكرر ما فعله بيني مكارثي أو لوكاس راديبي فى أوروبا بالوقت الحالي”.

وقارن جونسون الجيل الحالي فى جنوب افريقىا بنظيره فى النادى النادي الاهلى، وقــال: “اللاعــبون فى مصر فى النادي الاهلى يعرفون بالضبط ما فعله محمود الخطيب، يعرفون جيدًا المباراه التي سجل فىها والهـدف الذي سجله للفوز بالماتشات النهائيـه”.

وواصل تصـريحـاته: “هؤلاء اللاعــبون يعرفون من هو محمد أبو تريكة، هم فى الواقع فى حالة عشق للاعــبين السابقين لهم”.

وأتم: “اللاعــبون الحاليون يريدون دائمًا تطوير مستواهم ليكونوا قريبين من مستوى أساطيرهم، لذلك أعتقد ان الأمر متروك للاعــبين إذا كانت لديهم الرغبة فى الوصول إلى هذا الاداء”.

السابق
فىديو | تشيلسى يواصل نزيف النقاط بالتعــادل امام برايتون فى الدورى الإنجليزى
التالي
احمد فليكس: صلاح يتعرض لضغط مع منتخـب مصر.. وموسيماني الافضل فى افريقىا