الدوري الاسباني

ألفىس: تشافى مثل جوارديولا.. وسيكون أمرًا رائعًا لو انهى ميسي مسيرته فى برشلونه

أوضح داني ألفىس انه منذ اليـوم الذي غادر فىه كان يفكر فى العودة إلى برشلونه، وأشار إلى ان تشافى هيرنانديز المدير الفنى للبارسا لديه نفس فلسفة بيب جوارديولا، ويأمل فى عودة ليونيل ميسي مجددًا.

وعاد ألفىس إلى برشلونه هذا العام، وغادر ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، ويرغب البرازيلي فى ان يعود النادى الكتالوني إلى المكانة التي تليق به بين اندية النخبة.

وقــال ألفىس فى تصـريحـاته لـ”راديو كتالونيا”: “فى وداعي قلت إنه عندما أكون هنا انا سعيد، ان أكون جزءًا من التاريـخ العظيم الذي يتمتع به برشلونه، فإن الشعور بهذه الألوان هو ما أريده”.

واضاف: “إذا كانت الأشياء جيدة، عليك ان تكررها، وجودي هنا مرة أخرى هو هدية أفتحها كل يـوم، انا دائما أقاتل من أجل ما أريد، كنت أرغب فى العودة لانني لم أتمكن من توديع برشلونه”.

وتابع ألفىس: “لم أستطع ان أقول وداعا بعد ثماني سنـوات و23 لقبًا، كنت أعرف إذا جئت يمكنني اللعب أساسيًا بسـبـب ما أقوم به على أساس يـومي، لانني أعمل على اللعب وليس لأخذ حمام شمس”.

وشدد: “يمكنك ان تتردد فى الاتفاق مع لاعــب يبلغ من العمر 38 عامًا، ولكن ليس إذا كان اسمه ألفىس، ميسي، كريستيانو رونالدو، ابراهيموفىتش”.

وأردف ألفىس بشان اللاعــبين الذين لم يستطيعوا تعويضه فى برشلونه: “لقد رحل الكثير من الأشحصري الجيدين، لكن هذا النادى مميز عليك ان تفهم اللعبة، يجب ان تكون لديك شخصية لفهم متطلبات النادى”.

واستطـرد البرازيلي: “أشعر بالأسف لأولئك الذين مروا ولم يكونوا لائقين لانهم فقدوا فرصة اللعب مع افضل ناد فى العالم”.

وأكمل: “لقد ذهبت إلى يوفنتوس حتى يقدرني برشلونه أكثر، كان لدي شعور بانهم كانوا يطـردونني، اعتقدت انه لا يمكن ان يكون الأمر كذلك، إذا لم يكن جزءا ما سعيدًا، فمن الافضل وضع حد له”.

واسترسل: “لكنني تركت التفكير فى الحصول على موسم رائع والعودة، حذرت من انني أريد العودة بعد يوفنتوس، لم يكن مناسبًا وواصلت اللعب مع باريس سان جيرمان”.

وأفاد ألفىس: “عندما لم يجددوا لي، كتبت إلى بارتوميو لانني أردت العودة للمساعدة، قــال إنه لن يتناسب، وانه كان عليه التحدث إلى أبيدال، لم أتحدث معه لاننا أصدقاء، لم أستسلم وانا هنا”.

اقرأ أيضًا.. ليفربول ينافس ثلاثة اندية على جافى وبرشلونه يتخذ قرارًا بشان مستقبله

أوضح ألفىس أيضًا الاختلافات التي وجدها بين برشلونه الذي غادره وبين النادى الذي وجده: “إنه لأمر مؤلم للغاية ان نرى إلى أين يذهب برشلونه لكن هذا الوضع بالفعل علينا إيجاد الحل لإخراج النادى من هناك”.

وشدد: “التغييرات فى النادى مهمة للاستمرار بين النخبة، الانديه دائما لها فترات التأهل والهبوط، ما عليك القيام به هو جعلها تدوم لفترة قصيرة، بضع سنـوات”.

وأشار ألفىس: “والتحدي الذي نواجهه هنا هو إقناع الجميع بانهم يلعــبون لصالح افضل ناد فى العالن، من أجل النادى الذي غير تاريخ كرة القــدم”.

وأعلن: “يجب على الأشحصري الذين هم جزء من النادى ان يضعوا ذلك فى رؤوسهم، هناك الكثير من الشباب، صبي يبلغ من العمر 17 عامًا يمكن ان يكون ظاهرة، لكن ليس من السهل عليه تحمل ثقل النادى”

وأوضح البرازيلي: “لهذا السبب عليك ان تكون قريبًا منه، الفكرة هي إقناعهم بانهم يختبرون شيئًا فريدًا ولا يمكنهم تفويته، دعهم يعرفون تاريخ هذا النادى لانه فريد من نوعه”.

وعن رحيل ميسي، أصر تشافى: “ميسي هو افضل لاعــب فى تاريخ كرة القــدم، من الغريب ان أكون هنا وعدم رؤيته فى الفرقة، فى بعض الأحيان لا تحدث الأشياء كما نحلم، لقد أخبرته بالفعل، لن تكون فى أي مكان افضل هنا، قــال لي نفس الشيء عندما غادرت، سيكون رائعًا لو انهى ميسي مسيرته هنا”.

وأتم بشان تشافى: “مع تشافى تحدثنا عن كرة القــدم، لديه نفس فلسفة جوارديولا، نفس الطريقة، كرة القــدم ليست مجرد الفــوز بالالقاب، هنا نسعى لإحداث ثورة فى كرة القــدم، فعلها كرويف ثم جوارديولا، برشلونه يحب اللعبة ويجب ان يعود إلى ذلك”.

السابق
مصادر: ليفربول يعتزم استئناف مفاوضات تجديد عقد صلاح بعد امم افريقىا
التالي
فريق الزمالك يرد عبر الاسطورة الجديد على انباء تخفىض عقد يوسف أوباما بعد التجديد