اخبار الرياضة

تعرف على موعد مباراه منتخـب مصر امام السودان اليـوم بامم أفريقيا والقنوات الناقله | الكره العربية

يواجهه اليـوم منتخـب مصر مع نظيره المنتخـب السوداني، ضـمن لقاءات الجوله الثالثة والاخيرة من مسابقات دور المجموعـات ببطوله كـأس الامم الأفريقية، المقامة حاليا فى الكاميرون والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

موعد مباراه مصر والسودان اليـوم
تبدء مباراه منتخـب مصر امام نظيره السوداني، فى التاسعه مساء اليـوم، على ستاد أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وفى نفس التوقيت تقام مباراه منتخـب نيجيريا امام نظيره غينيا بيساو، فى اطار المجموعه نفسها، لتحديد النادىين المتأهلين لدور الـ 16 بالبطوله.

من المتوقع ان يبدأ المنتخـب بتشكيل مكون من:

تشكيل منتخـب مصر امام السودان
حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفـاع: أيمن اشرف – محمد عبدالمنعم – احمد حجازي – عمر كمال

خط الوسـط: عمرو السولية – النني – زيزو

خط الهجــوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – صلاح

فرص تأهل منتخـب مصر لدور الـ ١٦ فى كـأس الامم الافريقية

يمتلك المنتخـب المصرى أكثر من فرصة للتأهل للدور الـ ١٦، سنقوم بعرضها لكم:

الفرصة الاولى: الفــوز على منتخـب السودان تأهل مباشر
يتأهل منتخـب مصر مباشرة إلى دور الـ ١٦ إذا انتصر على منتخـب السودان، دون النظر فى نتيجة مباراه نيجيريا وغينيا بيساو، وفى تلك الحالة يصبح رصيد منتخـب مصر 6 نقاط، خلف نيجيريا لتفوق النسور فى المواجهه المباشرة مع مصر.

الفرصة الثانىة: التعــادل مع منتخـب السودان تأهل مباشر

التعــادل مع السودان يوصل نقاط مصر إلى 4 نقاط ويتم تجميد نقاط الجديان عند 3 نقاط، مما يعني ان الفراعنه يتأهلون مباشرة للتغلب على فريق غينيا باللقاءات المباشرة بغض النظر عن نتيجة نيجيريا وغينيا بيساو. 

الفرصة الثالثة: التاهـل كافضل ثوالث

فى حال خسارة منتخـب مصر من نظيره السوداني فى المباراه الاخيرة يرتفع رصيد صقور الجديان إلى 4 نقاط، وبالتالى يتفوق على منتخـبنا صاحب الـ3 نقاط، ومن الممكن تأهل الفراعنه كافضل ثوالث حال تعــادل أو فوز نيجيريا فى المباراه الأخرى امام غينيا بيساو، حيث سيتجمد رصيد الأخير عند نقطة حال الخسارة أو نقطتين حال التعــادل وبالتالى يحتـل النادى المـركـز الأخير ويودع المسابقه.

تعرف على ترتيب منتخـبـات المجموعه الرابعة بعد نهاية الجوله الثانىة:

1- نيجيريا برصيـد 6 نقاط.

2- مصر برصيـد 3 نقاط.

3- غينيا بيساو نقطة واحدة.

4- السودان نقطة واحدة.

وأدى المنتخـب المصرى تـدريــبه الأخير فى السادسة والنصف مساء أمس الثلاثاء، بتوقيت الكاميرون على ستاد الجيش استعدادًا للقاء السودان فى التاسعه مساءًا بتوقيت القاهره ضـمن الجوله الاخيرة للمجموعه الرابعة لبطوله الامم الأفريقية، وتنتظر بعثة المنتخـب الوطني نتائج مباراتي الغد فى المجموعه الرابعة التي تقام فى توقيت واحد لتحديد وجهة النادى المقبلة.

ســاهم فى المران جميع اللاعــبين بينما واصل اللاعــب محمود حمدي “الونش” برنامجه العلاجي، وأدى احمد فتوح تـدريــبـات منفردة ســاهمه فى جزء منها عمر كمال لشعوره بالإجهاد.

القنوات الناقله لمباراه مصر والسودان
من المقرر ان تُذاع مباراه كرة القــدم بين مصر والسودان على شبكة بي إن سبورت على الهواء مباشرة عبر قناتي “بي إن ماكس 1″ و”بي إن ماكس 2” بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ويحتاج المنتخـب المصرى للفوز على نظيره السوداني الاسطورةة الثالثة من بطوله امم افريقىا للتأهل للدور الثانى. نظرًا لانهم سيكونون مرتبطين مع نيجيريا ،فسيحتاجون إلى النصر للمضي قدمًا.

مصر تفوز على غينيا بيساو بصعوبة
يذكر ان منتخـب مصر انتصر بصعوبة على نظيره غينيا بيساو 0/1، مساء السبت الماضي، فى المباراه التي جرت الاسطورةة الثانىة من المجموعه الثالثة ببطوله كـأس امم أفريقيا التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وبهذه النتيجة سجل المنتخـب المصرى أول ثلاث نِقَاط له فى المجموعه الرابعة ،وخسر مباراه الدور الاول امام نيجيريا بهـدف دون مقابل ،ليحتـل الآن المـركـز الثانى برصيـد 3 نِقَاط، قبل ان يلعــب مع المنتخـب السوداني غدا. .

السابق
جهاد جريشة: فريق الزمالك استحق ركـله جـزاء “سهلة” امام فاركو
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | مدير فنيه فى ناشئي النادي الاهلى لـ الاسطورة: عبد المنعم كان مهاجـما.. وغضب عندما نقلته للدفاع