اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | مدير فني الجابون يعلق على أحداث مباراه غانا.. ويوضح سبب غياب أوباميانج وليمينا

علق باتريس نوفو مدير فني منتخـب الجابون على أحداث مباراه فريقه امام غانا فى امم افريقيا 2021.

وتعــادل منتخـب غانا مع الجابون بهـدف لكل فريق الاسطورةة الثانىة من دور المجموعـات.

وعقب نهاية المباراه حدثت اشتباكات بين لاعــبي النادىين بسـبـب اعتراض لاعــبي غانا على تسجيـل الجابون هـدفا اثناء وقوع أحد اللاعــبين على الأرض فى الدقائق الاخيرة.

وقــال نوفو أثناء المؤتمر الصحفى عقب المباراه: “حافظ اللاعــبون على تركيزهم وتعمد النادى غاني تعطيل اللعب وهذا شيء يمكن التعليق عليه دائما بشكل سلبي ولكن هناك قوانين والحكــم ينفذها، لقد رأيتم جميعا بان الحارس ليستانف اللعب وحصل على بطاقه صفراء والتعــادل كان منطقي جدا ولا يوجد خطأ فى هذا الجانب”.

واستمر “كان لدينا العديد من اللاعــبين الغائبين لكن بعض اللاعــبين الشباب الذين ســاهموا قد اضافوا الزخم، ولم تهيمن غانا علينا فى المباراه ولم يتمكنوا من زعزعة استقرار دفاعنا”.

وعلق نوفو على اتهام فريقه بعدم التحلي باللعب النظيف قائلا: “لدي الكثير من الاحترام لبلدك، كلمة اللعب النظيف هي كلمة إنجليزىة لكن ليس لدينا درسا لنتعمله من غانا، هناك حكــم متواجد ليضع صافرته فى فمه إذا لم يكن ذلك ضروريا للعب، الحكــم شاهد ما حدث مثلنا ولا يبج ان نعكس الاتجاه، لاعــبو فريقي حصلوا التعــادل وقد كان مستحقا”.

وكان منتخـب الجابون قد سجل هـدف التعــادل فى الدقائق الاخيرة اثناء سقوط لاعــب من غانا على أرض ارضية الستاد.

وعن سبب غياب ليمينا وأوباميانج عن المباراه على الرغم من تعافىهم من فـيروس كورونـا قــال: “لقد أجروا المسحة وجاءت سلبية ثم أجروا المجموعه الثانىة من الاختبارات ويبدوا ان كلاهما يعاني من مشكلة، كنت على الهاتف مع الطبيب والكـاف وأخبروني بان لا أشركهم لان صحتهم هي الاولوية، لقد تحملت المسؤولية”.

وتابع “يتسبب الفىروس فى تركه بقايا وذلك عند إجراء آشعة الرنين المغانطيس، لا يعاني أوباميانج وليمينا من مشاكل فى القلب ولكن ربما يكون كوفىد قد ترك بعض النفايات لذلك كان من الحكــمة عدم لعبهم واتباع البروتوكول”.

التعــادل وصل رصيد الجابون للنقطة الرابعة فى المـركـز الثانى خلف المتصدر منتخـب المغرب بنقطتين، كما ارتفع رصيد غانا لنقطة واحدة فى المـركـز الثالث.

ويواجهه منتخـب الجابون مع المغرب الاسطورةة اثالثة، بينما يختتم منتخـب غانا دور المجموعـات بمواجهه جزر القمر.

وتقام امم افريقيا فى الكاميرون أثناء الفـترة ما بين 9 يناير حتى 6 فبراير.

السابق
مصادر كتالونية: برشلونه يرغب فى ضـم صفقة ثالثة قبل نهاية يناير
التالي
فريق الزمالك يوضح لـ الاسطورة الجديد موعد وصول المدرب الأمريكي لقيادة فريق السلة