اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | مؤتمر مدير فني نيجيريا: السودان لا يمتلك صلاح.. ومخطئ من يظن ان مصر منتخـب صغير

أبدى أجوستين إجوافون المدير الفنى لمنتخـب نيجيريا، استعداد بلاده الكامل لمواجهه السودان المنتظرة غدا السبت الاسطورةة الثانىة من دور المجموعـات لامم افريقيا الكاميرون 2021.

نيجيريا تغلبت على مصر فى المباراه الاولى بهـدفٍ دون رد، وتسعى لاعلن تأهلها رسميا حال انتصارها على السودان.

وسُئل إجوافون عن إمكانية مواجهه السودان بنفس خطة اللعب امام مصر: “كل مباراه لها خطتها الحصرية. فى رصيدنا 3 نقاط وهم لديهم نقطة واحدة، يجب ان نأخذ ذلك فى عين الاعتبار. هم سيضغطون بقوة للفوز، ونحن هـدفنا التاهـل للدور الثانى. تحدثت مع الجهـاز المعاون واللاعــبين عما ينتظرنا غدا”.

واضاف: “قد نلعب امام السودان بنفس التكتيك أو قد نغيّره. السودان لا يملك صلاح فى فريقه، لكنهم يملكون 4 لاعــبين يتحلون بالسرعة الفائقة”.

وتابع: “سيواجهون نيجيريا ومن المتوقع ان يساهم ذلك فى وصل مستواهم”.

وأكمل: “مباراه السودان مهمة ولن تكون سهلة، جمعينا ندرك ذلك. من الافضل ان نعجّل بتأهلنا للدور الثانى، رأينا ما فعلته الكاميرون امام إثيوبيا، سنحاول تحقيق ذلك بأقصى طاقتنا، سنقدّم افضل ما لدينا للفوز على السودان”.

وأشار: “نحتاج إلى الحفاظ على نفس مستوى التركيز والتنافسية فى قادم الماتشات، الفتية يدركون ذلك، أي تعثر قد يطيح بك من البطوله”.

وأوضح: “تناقشنا حول هـدفنا فى هذه البطوله، ومن المهم ان نواصل العمل فى هذا الطريق، هزمنا مصر لكن ذلك لا يمنحنا البطولة. لن تسير الأمور بسلاسة فى كل مباراه، لكننا سنحاول القيام بافضل ما لدينا للفوز فى كل اللقاءات”.

وعن عدم ترجمة الفرص العديدة التي سنحت للنسور امام مصر: “أؤمن ان النادى لا يتمحور حول أفراد مسؤولين عن تسجيـل الاهداف، نحاول جميعا مساعدة بعضنا، لو لم تكن فى تمركز جيد عليك تمرير الكره لزميلك لان المجد سيكون من نصيبنا جميعًا فى النهاية”.

وأعطى المدرب تحديثات اصابة مدافـعه تشيدوزي أوازيم: “آمل ان يتعافى أوازيم، الأمر ليس فى يدنا، بل مسؤولية الجهـاز الطبي، بمجرد ان يحصل على الضوء الأخضر سيعود معنا فى ارضية الستاد، لكنه يعاني من اصابة فى الكاحل بالوقت الحالي”.

وعما إذا كانت نيجيريا مرشحة للقب، أوضح: “من الصعب الإجابة عن ذلك لان المشوار لا يزال طوليًا، لعبنا مباراه واحدة فقط امام منتخـب مصر القوي الذي يمتلك لاعــبين أصحاب جودة. أي شخص يعتقد ان مصر منتخـب صغير لا بد انه على خطأ كبير”.

واضاف: “صحيح إننا استطعنا إبطال خطورتهم. حالفنا الحظ فى بعض الأوقات، لكننا لعبنا مباراه جيدة، أعتقد انه من المبكر جدًا القول إننا مرشحين للقب”.

وشدد: “سنتعامل مع كل مباراه على حدة وبنفس الجدية والاحترام للمنافسين”.

وعن السر وراء الفــوز على مصر: “لم نغيّر أي شيء، إنها نفس تشكيلة اللاعــبين مع الفارق اننا أ‘طيناهم الحرية ومسؤولية التعبير عن انفسهم. طلبت من اللاعــبين معاملتي كأب أو أخ وان يثقوا فىّ دون ان يعولوا كثيرا على ذلك”.

واضاف: “لا يجب ان يتعاملوا معي بصفتي شخص مهذب وان يستغلوا ذلك، أعتقد انهم جميعا يدركون ذلك: اللاعــبون والجهـاز المعاون”.

وتابع: “اللاعــبون يستحقون الثناء على مجهودهم، لقد نفذوا تعليماتي بالحرف فى ارضية الستاد، وهذا يسهّل دورنا كجهاز فني”.

وأتم مشيدًا بالمواطنيين الكاميرونيين فى جاروا: “نشعر اننا فى وطننا فى جاروا منذ اليـوم الاول لوصولنا، الجمهور ساندنا، وطاقم الفندق كان رائعًا معنا. الجمهور خلفنا منذ الحصة التـدريــبية الاولى، يهتفون لنا ويغنون. الفــوز على مصر كان هديتنا لهم على تشجيعهم لنا. الدعـم الذي قدّمه لنا مواطنو جاروا كان هائلا، لقد أذهلني ذلك”.

وسبق لـ نيجيريا حصد لقب امم افريقيا 3 مرات فى تاريخها، وتسعى للظفر بلقب رابع تحت قيادة مدير فنيها المؤقت الذي تولى المهمة قبل شهر واحد من انطلاق البطوله.

السابق
توخيل: تعلمت درسًا من جوارديولا.. وسنحاول التعامل مع افضل نسخة لـ مانشستر سيتي
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | مباشر كـأس امم افريقىا