اخبار الرياضة

بعد فضيحة تونس التحكيمية: تعرف على أسباب انتهاء مباراة تونس قبل الوقت الاصلي !

فى سابقة عالمية لا تحدث الا في افريقيا أعلن حكم مباراة تونس ومالي في بطولة كاس الأمم الافريقية عن انتهاء المباراة مرتين وقد اعلن عن نهاية المباراة في الدقيقة 85 والمرة الثانية قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة، ونتناول اليوم الموقف القانوني الخاص بتلك المباراة التي انتهت بخسارة تونس بهدف. 

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء (90 دقيقة)، حيث أطلق صافرته معلنا فوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية. 

وطالب الحكم الزامبى لاعبي منتخب مالى وتونس بالنزول مرة أخرى إلى الملعب لاستكمال ما تبقى من الوقت فى المباراة، وعاد لاعبو المنتخب المالى إلى ملعب المباراة، إلا أن المنتخب التونسى رفض العودة لاستكمال المباراة مطالبا بإعادة المباراة مستغلا وجود قانون يؤكد أحقيتهم فى إعادة المباراة حال إنهائها قبل الوقت الأصلى. 

  

وأعلن منتخب تونس التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم يطلب فيها إعادة اللقاء رافضاً استكمال الدقائق الخمسة من جديد. 

وكان منتخب “نسور قرطاج” يمني النفس في الاستفادة من النقص العددي لمنافسه وإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي توقعه الكثير من الخبراء بـ5 دقائق على الأقل نتيجة التوقفات الكثيرة التي حصلت في المباراة كحصول 9 تبديلات وركلتي جزاء والعودة لتقنية الفيديو المساعد VAR في مناسبتين والإصابات العديدة على أرضية الملعب بالإضافة لفترة توقف لشرب المياه، ولكن، جاء قرار حكم المباراة معاكسا، لا بل أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي في فضيحة مدوية للتحكيم في القارة السمراء. 

 

 

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | مباشر امم افريقىا
التالي
تهديدات إرهابية تتسبب فى إلغاء تـدريــبـات منتخـب تونس | الكره العربية