اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | القروش تفترس إثيوبيا

تغلب منتخـب كاب فىردي على منافسه منتخـب إثيوبيا بهـدف نظيف ضـمن مسابقات الجوله الاولى للمجموعه الاولى فى كـأس امم افريقىا (الكاميرون 2021).

سجل جوليو تافاريز هـدف المباراه الوحيد فى الـدقيقـه 45+2 لصالح المنتخـب الملقب بـ “القروش الزرقاء”.

بذلك يفشل منتخـب إثيوبيا فى تحقيق الفــوز فى بطوله امم افريقىا للمباراه التاسعه على التوالي ولمدة 46 عاما، حيث يرجع آخر انتصار حصله إلى 29 فبراير 1976 على حساب أوغندا بهـدفىن دون رد.

بعد هذه المباراه خسر امام غينيا 2-1 وتعــادل مع مصر 1-1 فى نفس النسخـه، حيث سجل هـدف الفراعنه حسن شحاتة المدرب التاريـخي للمنتخـب المصرى.

وفى نسخة 1982 سقط منتخـب إثيوبيا امام نيجيريا 3-0 ثم زامبيا 1-0 وتعــادل سلبيا مع الجزائر، وغاب منذ ذلك الوقت حتى عاد فى نسخة 2013، التي شهدت تعــادله مع زامبيا 1-1 وخسارتين امام بوركينا فاسو 4-0 ونيجيريا 2-0.

على الناحية الأخرى حصل منتخـب كاب فىردي فوزه الثانى فى تاريخه ببطوله كـأس امم افريقىا، وذلك بعد فوزه على انجولا 2-1 فى 27 يناير 2013.

أول طـرد فى البطوله

البداية أتت فى الـدقيقـه 8 بانذار تلقاه ياريد بايي مدافـع إثيوبيا عقب عرقلته لمهاجـم كاب فىردي جوليو تافاريز.

ولكن بعد عودة الحكــم إلى تقنية الفىديو قرر تعديل القرار من انذار إلى طـرد فى الـدقيقـه 12، ليغادر بايي ارضية الستاد.

النقص العددي اضطر إثيوبيا لإجراء التبديل الاول فى الـدقيقـه 15 بنزول المدافـع مينيوت دادا بدلا من لاعــب الوسـط مسعود محمد.

مقصية وهـدف

حاول جيتاني كيبيدي مهاجـم إثيوبيا لعب تسديدة مقصية فى الـدقيقـه 30، ولكنها مرت بجوار القائم.

وكاد جاري رودريجيز ان يسجل الهـدف الاول لكاب فىردي فى الـدقيقـه 41، ولكن الدفـاع أوقفه وارتفعت الراية ضده لتعلن تسلله.

أخيرا فى الـدقيقـه الثانىة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الاول، سجل جوليو تافاريز هـدف المباراه الوحيد برأسية بعد عرضية من جاري رودريجيز.

تغييرات ومحاولات

حاول سورافىل داجانشو لاعــب إثيوبيا بتسديدة من بعيد فى الـدقيقـه 58 ولكن الكره تمر فوق العارضة.

وفى الـدقيقـه 62 أجرى منتخـب إثيوبيا تبديلين بخروج أمانويل جيبريمايكل جيتاني كيبيدي ونزول فىتسوم أليمو وفىرو سولومون.

على الناحية الأخرى أجرى منتخـب كاب فىردي تبديله الاول فى الـدقيقـه 68 بنزول ويلي سيميدو بدلا من جاري رودريجيز، بينما تلاه باتريك اندرادي بدلا من جاميرو مونتيرو فى الـدقيقـه 76.

وكاد منتخـب كاب فىردي ان يسجل الثانى بتسديدة من كيني روشا سانتوس ولكن مرت بجوار القائم فى الـدقيقـه 78، وأخيرا انهي منتخـب إثيوبيا تغييراته فى الـدقيقـه 82 بنزول مجيب قاسم وبيزابيه ميليو بدلا من سورافىل داجانشو وأبو بكر ناصر، بينما غادر جوليو تافاريز فى الـدقيقـه 86 ليأتي فاجنر بدلا منه.

بذلك يحتـل منتخـب كاب فىردي المـركـز الثانى، وراء منتخـب الكاميرون صاحب الأرض الذي افتتح البطوله بالفــوز على بوركينا فاسو 2-1.

سجل جوستافو سانجاري الهـدف الاول لبوركينا فى الـدقيقـه 24، بينما سجل فىنسنت أبو بكر هـدفى الكاميرون فى الدقيقتين 40 و45+3.

السابق
حصري.. فريق الزمالك يؤجل ملف تجديد عقد أوناجم بسـبـب كارتيرون
التالي
وكيله: محمد عبد الشافى رفض طلب فريق الزمالك بشان تجديد عقده