اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | بخصوص سيمبوري ورفاقه.. شكوى من بوركينا فاسو واتهامات بالتلاعــب قبل افتتاح كـأس امم افريقىا

وجه اتحاد بوركينا فاسو لكرة القــدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الافريقي “كاف” بشان التلاعــب فى مسحات الوضح عن فـيروس كورونـا الحصرية بلاعــبيه وجهازه الفنى.

وكانت نتيجة العينات قد صدرت باصابة 9 أفراد فى معسكر بوركينا فاسو بينهم 5 لاعــبين، هم سعيدو سيمبوري لاعــب الاتحاد السكندري وأولا عباس تراوري وإدمون فىصل تابسوبا وسومايلا وتارا ودانجو أبو بكر فىصل.

وجاء فى مطلع الشكوى ان النادى كان ينتظر إجراء المسحات فى العاشرة من مساء الجمعة 7 يناير وفقا للبروتوكول، ولكن فى بادئ الأمر تأخر وصول النادى الطبي المختص، رغم إيقاظ اللاعــبين فى الموعد المحدد.

وبحسب الشكوى، وصل فريق طبي غير مصرح له فرفضه منتخـب بوركينا، ليصل النادى الثانى دون إظهار أي أوراق تعريف رسمية.

وتقول الشكوى نصا: “مع ذلك، وافقنا على جمع العينات احتراما للاتحاد الافريقي برغم الشكوك الواضحة. هذا الوضع قد يهدد العدالة الرياضية وحفل افتتاح كـأس امم افريقىا. لدينا أسباب منطقية للتشكيك فى مصداقية نتائج التحاليل التي استهـدفت لاعــبينا الرئيسيين بوضوح”.

وأوضحت “بناء عليه، نحن نشكك فى هذه النتائج الصادرة عن المعمل، ونطالب بإعادة إجراء المسحات فى معمل مستقل تحت إشراف الاتحاد الافريقي وفى حضور أطبائنا”.

ويلعــب منتخـب بوركينا فاسو افتتاح البطوله غدا (التاسع من يناير) ضد البلد المضيف الكاميرون على ستاد أوليمبي، ضـمن مسابقات المجموعه الاولى التي تضـم كاب فىردي وإثيوبيا.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | امم افريقىا
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | 5 تغييرات وكيفىة التعامل مع كورونـا.. كاف يعلن قواعد امم افريقىا