اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | منافس مصر – مدير السودان: مباراه غينيا مفتاح العبور.. وهـدفنا أكبر من التاهـل كثالث

يرى ياسر الجعلي مدير منتخـب السودان بان مباراه بلاده امام غينيا بيساو ستكون مفتاح التاهـل إلى الدور التالي من بطوله امم افريقىا.

السودان يتواجد فى المجموعه الرابعة من بطوله كـأس امم افريقىا 2021 بجانب مصر، ونيجيريا، وغينيا بيساو.

ويبدأ السودان مشواره فى البطوله بمواجهه غينيا بيساو يـوم 11 يناير الجاري.

وقــال ياسر الجعلي مدير منتخـب السودان فى تصـريحـات نقلها الاتحاد السوداني لكرة القــدم: “لا أريد القول إن منتخـب غينيا كتاب مفتوح، لكن الكل هنا يعلم تماماً ان الخطوة الاولى فى الاستمرار والتاهـل للمربع الثانى من البطوله، مبني على الانتصار على غينيا بيساو، حتى الجهـاز الفنى يعمل مع اللاعــبين ويحثهم على ان مفتاح العبور للدور التالي يبدأ من الفــوز على بيساو”.

واضاف “بالنسبة لنيجيريا ومصر، هما منتخـبان نعلم إمكانياتهما العالية والجهـاز الفنى كذلك، وسيتعامل مع كل مباراه بحساباتها ووضعيتها، لكن المباراه الاساسية بالنسبة لنا هي افتتاح البطوله امام غينيا بيساو”.

وعن التاهـل إلى الدور التالي من البطوله، قــال الجعلي “نعلم تماماً ان هنالك أربع منتخـبـات سيتأهلون كافضل الثوالث من الست مجموعـات، مع الفرق الاولى المتأهلة”.

واستدرك “طموحنا لا يقتصر على التاهـل كافضل ثوالث، سنسعى إلى التاهـل المباشر بإذن الله، ولكن خيار التاهـل كافضل الثوالث يبقى قائماً، ونتمنى التوفىق لهؤلاء الفتية الذين نثق فى انهم سيظهرون بشكل مشرف للبلد، وتحسين الصورة السابقة”.

وأتم “تحدثنا مع اللاعــبين وأوضحنا لهم بان هذه البطوله فرصة لصقل مواهبهم وتجربتهم، وتقديم انفسهم للجماهير، كما انها توصل من شان السودان فى تصنيـف فىفا، وهو أحد الطموحات التي نستهـدف تحقيقها، ونتحدث معهم كذلك فى انهم سيكونون نواة لمنتخـب قادم وعليهم الظهور بأقوى ما يمكن”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | لاعــب بوركينا فاسو لـ الاسطورة: كورونـا سيبعدني و4 لاعــبين والمدرب عن لقاء الكاميرون
التالي
حصري | النادي الاهلى يتمم انتقــال كهربا إلى الدورى التركي