اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | حارس جامبيا لـ الاسطورة: رحلتنا لـ امم افريقىا لا تُنسى.. وأتمنى مواجهه السنغال فى النهائي

رحلة جامبيا لامم افريقيا 2021 لم تكن سهلة واحتاجت أبطالا من أجل التاهـل لأول مرة فى تاريخها، وعلى رأسهم مودو جوبي حارس المرمى.

حصلت عقارب جامبيا ما لا يمكن تصوره لانهم كانوا النادى الوحيد من غرب افريقىا الذي لم يتأهل للبطوله الأكبر فى القارة.

مودو جوبي حارس جامبيا أحد صانعي ملحمة تأهل جامبيا الاول فى تاريخها يتحدث لـ الاسطورة الجديد قبل أيام من بداية المشوار المرتقب.

رحلة جامبيا فى الوصول لامم افريقىا

“كانت رحلة لا تُنسى للفريق بأكمله. نظرًا لان غالبية النادى لاعــبون شباب نعتقد انه بفضل خبرتنا يمكننا قيادتهم إلى أول بطوله امم افريقىا على الإطلاق حيث يحلم كل لاعــب بالتواجد فى البطوله فى مسيرته الرياضية”.

“بدانا الرحلة بمباراه صعبة للغاية امام جيبوتي حيث كان البلد بأكمله يحتضننا لعبور تلك المباراه الفاصلة، وتحولت أخيرًا إلى أصعب مباراه تلعبها كلاعــب”.

“مع العلم ان أمل كرة القــدم الجامبية هو الأساس فى هذه المباراه الفاصلة، تعــادلنا فى الذهاب والعودة بنفس النتيجة بهـدف لكل فريق قبل ان تأهلنا ركلات الجـزاء إلى دور المجموعـات”.

مودو جوبي لعب دور البطل فى ركلات الجزاء بعد تصدى لركلتين ضد جيبوتي قادت منتخـب بلاده للمرحلة النهائيـه من التصفىات.

“بعد القرعه، ساد الصمت البلد بأكمله لانه كان فى نفس المجموعه مع فرق قوية مثل الجابون والكونغو الديمقراطية وانجولا”.

“كلاعــب وفريق تحدثنا داخل انفسنا إنها مجموعه صعبة ولكن مع الجودة التي نملكها فى النادى، فإننا نحطم أي فريق فى افريقىا”.

“بالذهاب إلى مباراتنا الاولى فى التصفىات ضد انجولا خارج أرضنا، ذهبنا بأمل كبير بروح النادى الرائعة وانتصرنا بنتيجة 3-1 خارج الديار”.

” شعرنا بان هذا هو العام الذي يمكننا ان نرى فىه حلمنا، ثم علمنا اننا بحاجة إلى 9 نقاط فى ستادنا لصنع التاريـخ”.

“لقد كان شعورًا رائعًا كانت افضل لحظة فى حياتي كلاعــب كرة قدم لتأهيل بلدك لأول مرة فى التاريـخ”.

“نشعر بالحماس الشديد لتحقيق اهدافنا، وهي أعظم لحظة فى حياتنا كلاعــبين”.

مجموعه جامبيا فى كاس الامم

تواجد منتخـب جامبيا رفقة موريتانيا وتونس ومالي فى المجموعه السادسة.

“مجموعتنا صعبة بوجود تونس كأحد افضل الفرق فى افريقىا، ومالي فريق قوي للغاية انهى تصفىات كـأس العالم بشكل رائع ويظهر انه قادر على التغلب على أي فريق”,

“موريتانيا أقرب جيراننا يبلي بلاءً حسنًا مؤخرًا فى افريقىا. على الورق نحن المستضعفىن، سنقبل ذلك ولكن فى الميدان يمكننا التغلب على أي فريق. سنقدم أقصى درجات الاحترام لجميع خصومنا ولكن لسنا خائفىن من أحد”.

غيابات جامبيا

“الآن الجميع فى حالة جيدة، وندعو الله ان يحافظ على هذه المجموعه من اللاعــبين فى حالة صحية جيدة حتى يتمكنوا من المـسابقـه على البطوله. نحن مستعدون بشكل جيدًا سواء عقليًا وجسديًا للذهاب إلى الكاميرون والموت من أجل بلدنا”.

ترشيحات للمربع الذهبي

“سنلعب الدور نصف النهائي بالتأكيد هي كرة القــدم التي سنلعبها ونظهر للقارة نحن العقارب التي ستعض المنافسين، يمكن للسنغال والجزائر الذهاب بعيداً لكني أتمنى ان نلعب مع السنغال فى النهائي”.

الكره المصرىة وصلاح

“أشاهد الدورى المصرى وهو بمستوى جيد للغاية وتنافسي بين جميع الفرق، ويمتلك افضل الفرق فى القارة مثل النادي الاهلى وفريق الزمالك دائماً ما ينتج مواهب رائعة فى القارة”.

“صلاح لاعــب رائع، أحد افضل اللاعــبين فى العالم يسعدني دائمًا مشاهدته وهو يلعــب، فهو لاعــب متكامل يتمتع بالكثير من المهارات”.

رسالة أخيرة لمن؟

“نحن نعرف الكثير من الأشحصري والبعض الآخر لا نعرفه أو حتى نلتقي به على الإطلاق، لكنهم يساندونا ومشاهدة ماتشاتنا والبكاء من أجل خسارتنا”.

“نحن نقدر كل دعـمهم وصلواتهم من أجلنا، نحن معًا وسنعمل دائمًا كفريق على جعلهم يبتسمون”.

السابق
معلــق مباراه النصر وضـمك اليـوم فى الدورى السعودى والقنوات الناقله | الكره العربية
التالي
برشلونه يعلن إعارة كولادو حتى نهاية العام