برشلونة

تشافى: فوزنا على ليناريس كان انتصارًا للإيمان.. ولا جديد فى عقد ديمبلي

حلل المدير الفنى تشافى هيرنانديز فوز فريقه برشلونه على ليناريس، والذي سمح لهم بالتقدم فى كـأس الملك والتاهـل إلى دور الـ16، وعلّق على مصير عثمان ديمبلي.

كان مدير فني برشلونه راضيًا جدًا عن النتيجة النهائيـه فى المباراه التي بدأوا فىها الخسارة، ونجحوا فى العودة والفــوز (2-1) بهـدفى ديمبلي وجوتيجلا.

وقــال تشافى فى تصـريحـات نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانىة: “إنه فوز مهم يعني التاهـل إلى الدور الثانى، فى الشوط الثانى كنا افضل، كان من الصعب علينا ان نجد التفوق فى وسط ارضية الستاد ومن الصعب علينا ان نجتاز التمريرة الاخيرة، وهذا هو المكان الذي يجب ان تظهر فىه الموهبة”.

واضاف: “كل شيء يكلف والنصر خطوة أخرى، فى الشوط الاول قلت لهم إن الفــوز إيمان واستفادة من الفرص، لقد تأهلنا وانا سعيد”.

وتابع: “تنطوي لعبة 1- 3-4-3 على الكثير من المخاطر، الهـدف يأتي من خطأ فى التركيز، نسعى إلى ان نكون المسيطرين ومع ألفىش أردنا التفوق، لم نكن سيئين”.

وواصل: “مع النتيجة المرجوة، كنا نبحث عن المزيد من الاستحواذ، والمزيد من الإنتاج، سيطرنا على المباراه وأردنا الاحتفاظ بالكره بمخاطر دفاعية أقل لكن فى الشوط الثانى كنا أكثر مرونة وأردنا الحصول على الكره”.

طالع.. جوتيجلا: ليناريس كانوا أقوى منا.. وانا هنا من أجل ما يحتاجه برشلونه

واستطـرد: “قبل المباراه أخبرت اللاعــبين إننا افضل، لكن يمكن ان يحدث لنا هناك طـردًا سخيفًا، بسـبـب الفخر أو عدم التركيز كانت مباراه صعبة”.

وأكمل: “توقع الناس فوزنا، لكن كرة القــدم لم تعد كذلك، مقابلة أي فريق منظم يجعل الفــوز مكلفًا كثيرًا والآن تتمتع كرة القــدم بمستوى عالٍ، كان انتصارًا للإيمان إنها ديناميكية إيجابية يجب ان نستفىد منها للتفكير فى مباراه غرناطة”.

وأعلن تشافى: “لم نتمكن من الاسترخاء فى الشوط الاول، أخبرتهم انه يمكننا التحدث لمدة ثلاث ساعات من التكتيكات، لكننا كنا نواجه انتصارًا للإيمان لقد كان الأمر لأخذ خطوة إلى الامام، نحن افضل، لكنه كان انتصاراً للإيمان”.

اقرأ أيضًا.. ألفىس بعد فوز برشلونه امام ليناريس: لم يخذلوني فى مباراتي الاولى

وعن ديمبلي الذي ينتهي عقده بنهاية العام الجاري، أوضح: “لقد احتجنا إليه وقد نجح فى تحقيق ذلك، لقد أحدث فرقًا، كان بإمكانه ان يسجل هـدفًا رائعًا، انا سعيد معه، فىما يتعلق بكرة القــدم، ليس هناك ما يمكن قوله، هو يلعــب بشكل جيد للغاية واحد ضد واحد، هذا ما نحتاجه، ولا يوجد شيء جديد بشان قضية التجديد”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | خبر الاسطورة – جمال علام رئيسا لبعثة منتخـب مصر فى كـأس الامم
التالي
بالفىديو تشيلسى ياعلن ذهاب نصف نهائي كـأس الرابطه بثنائية ضد توتنهام | الاخبار