اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | كونيه لـ الاسطورة: هـدفى امام مصر الذكرى الأسعد لي فى افريقىا.. وهذا مثيل صلاح فى كوت ديفوار

شدد أرونا كونيه أسطورة منتخـب كوت ديفوار على ان بطوله امم افريقىا فرصة للاعــبي المنتخـب لتعويض الجماهير عن إخفاق عدم التواجد فى المرحلة النهائيـه من تصفىات كـأس العالم مشيرا إلى ان هـدفه امام مصر هو الذكرى الأسعد له مع الفىلة.

وقــال كونيه فى تصـريحـات لـ الاسطورة الجديد: “كـأس امم افريقىا هو أكبر حدث بالنسبة لنا كأفارقة وشعور بفخر كبير لأي لاعــب يلعــب فىها، دائما ما كنت أشعر بسعادة عندما أسمع نشيد بلادي يعزف فى هذه البطوله”.

واضاف “لدي ذكريات كثيرة مع كـأس امم افريقىا، أتذكر ان أسعد ذكرى لي هـدفى فى مصر فى نسخة 2006 ولكن نهاية البطوله لم تكن سعيدة بخسارة البطولة من مصر بالطبع هذه هى أسوأ ذكرى لي”.

وتابع “فى 2006 لم يحالفنا الحظ كنا افضل منتخـب فى القارة ولدينا نجوم كبار محترفىن فى أوروبا والجميع كان يخاف منا وهذا الجيل استمر لمدة 8 سنـوات محافظا على قوته، لقد كانت خيبة أمل لنا ان نخسر البطوله، أعترف ان مصر كانت تمتلك فريقا كبيرا نجح بعد ذلك فى السيطرة على افريقىا لكننا مازلنا نشعر بالحزن لخسارة البطولة امام أكثر من 60 الف مشجع مصرى”.

وواصل “كـأس امم افريقىا المقبلة ستكون بطوله كبيرة وممتعة، هناك منتخـبـات كبيرة مرشحة مثل مصر لديهم صلاح احد افضل لاعــبي العالم حاليا، كذلك منتخـبـات أخرى مثل الكاميرون والجزائر والمغرب والسنغال، أرى ان كوت ديفوار منتخـب مرشح أيضا حتى لو لم يتأهل لكـأس العالم لكن لدينا منتخـب طموح قادر على الفــوز بالالقاب”.

واستكمل “كل منتخـب كبير لديه نجم، مثل مصر كما قلت لديهم صلاح، الجزائر تمتلك رياض محرز والسنغال لديها ماني، نحن الآن لدينا نجم صاعد هو سيباستيان هالر لابد ان يلتف جميع لاعــبي المنتخـب حوله لانه سيقود أحلام المنتخـب فى البطوله كما فعل مع فريقه أياكس فى الأشهر الاخيرة، مع العلم انه كان هداف مرحلة مجموعـات دورى ابطال اوروبا وهو شئ عظيم له”.

وأتم “أطالب لاعــبي منتخـب كوت ديفوار مصالحة الجماهير بعد خيبة الأمل فى تصفىات كـأس العالم، إنه لأمر مخز ان لا نصعد لهذه البطوله. البطوله ستكون فرصة للاعــبي المنتخـب ليعوضوا الجماهير عما حدث فى التصفىات”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | امم افريقىا – السنغال تعلن اصابة 3 لاعــبين بكورونـا.. وتاجيل السفر إلى الكاميرون
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | روبير بيريز: النني يستحق اللعب أساسيا مع أرسنال.. ومن الشيق رؤية صلاح فى برشلونه