الدوري الاسباني

انشيلوتي: كلوب يشبه مورينيو.. وجوارديولا أحد افضل المدربين فى التاريـخ

أشاد المدير الفنى للفريق الاول لكرة القــدم بفريق ريـال مدريد، كارلو انشيلوتي، بثنائي التـدريــب الحالي يورجن كلوب وبيب جوارديولا والتطوير التـدريــبي الكبير الذي قدماه فى الساحرة المستديرة أثناء السنـوات الماضية.

ويعد كلوب وجوارديولا من افضل المدربين فى العالم بالوقت الحالي ويتنافسان بقوة على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز فى آخر 4 أو 5 سنـوات.

اقرأ أيضًا.. ريـال مدريد يستهـدف صفقة دفاعية قوية من الدورى الإيطالي

جوارديولا وكلوب

وأجرى انشيلوتي حوارًا مع صحيفة “Il Messaggero” الإيطالية، وتحدث فى البداية عن سبب الخسارة امام خيتافى وقــال: “أثق فى جميع اللاعــبين ولكن لقد حصلنا على يـوم إجازة إضافى وهذا ما جعلنا لا نظهر بشكل جيد فى المباراه”.

وعن حلم تـدريــب فريقه السابق روما: “حدث ذلك مرة واحدة وكانت هناك نصف فرصة، محادثة مع فرانكو بالديني، منذ زمن طويل، إنه لأمر مخز، كنت أرغب فى تـدريــب فرانشيسكو توتي”.

وتـدريــب مورينيو للفريق حاليًا: “جوزيه شخصية عظيمة ومدير فني رائع ورجل محدد ويرغب فى الفــوز، أحب مو وروما فى أيد أمينة”.

وإنتر ميلان مع إنزاجي: “النادى مرشح مع سيميوني للفوز ببطوله الدورى الإيطالي ووصل لمرحلة دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، ونجح فى تعويض رحيل روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي بدون مشاكل”.

وبسؤاله إذا كان جوارديولا افضل مدير فني فى تاريخ كرة القــدم، أجاب: “بيب هو واحد من الافضل، ليس من السهل تصنيـف المدربين، عظمة المدرب تقُاس دائمًا بنجاحاته ولكنها ليست المقياس الوحيد، يجب الأخذ فى الاعتبار الأفكار والابتكارات والمعدات التـدريــبية المتاحة فى كل زمن والانديه التي يدربها ولكن بدون أي شك سيترك بيب بصمة كبيرة فى تاريخ كرة القــدم”.

وكلوب: “أحب يورجن لانه شخص مثل مورينيو، مدير فني محدد وذكي”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | قناص دورىات القارة السمراء فى زيارة أولى لـ كـأس امم افريقىا
التالي
مصادر: وفاة مهاجـم النادي الاهلى السابق بسـبـب التسمم