اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | برهان تية: استعدادات السودان تؤتي ثمارها.. وهذه قيمة خفض معدل الأعمار

أشاد برهان تية مدير فني المنتخـب السوداني بسير تحضيرات المنتخـب بمعسكر ياوندي استعدادا لامم افريقيا فى الكاميرون.

وأوضح برهان تية فى تصـريحـاته عبر الويب الرسمى لاتحاد الكره السوداني ان الإعداد يسير بشكل جيد من النواحي الفنىة والبدنية حصرية بعد التجربة الثانىة التي خاضها المنتخـب امام زيمبابوي والتي جاءت إيجابية ومفىدة، حيث وضحت عن العديد من الإيجابيات والسلبىات بالنسبة للجهاز الفنى للمنتخـب وأدت الغرض منها تماما على حد وصفه.

واضاف “الاداء فى تصاعد مستمر على المستويين الفردي والجماعي، فقد كانت هناك سلبيات عديدة فى المباراه الاولى امام إثيوبيا وعانينا الكثير من المشاكل فى التنظيمين الدفـاعي والهجــومي تمثلت فى عدم دقة التمرير وافتقاد الكره بسهولة والتعامل مع الفرص المتاحة بصورة سلبية لكن فى المباراه الثانىة اختلف الأمر بشكل كبير وظهر اللاعــبون بصورة جيدة وتحسن مستواهم”.

وتابع “شكل الاداء يمضي نحو الافضل، فمن أثناء الشرح النظري والمحاضرات الفنىة والتطبيق أثناء التـدريبـات بدأ شكل المنتخـب يظهر بالمستوى المطلوب. حتى مستوى اللياقة البدنية ارتفع كثيرا عن السابق والجميع يعلم ضيق الوقت فى تجميع اللاعــبين، الأمر الذي كان يحتاج لمزيد من الوقت قبل البطوله لان النادى الحالي يحتاج لترتيب وتنظيم حتى يصل اللاعــبون إلى درجة مناسبة من الانسجام والتأقلم مع بعضهم البعض”.

وذكر برهان تية “الإعداد يسير فى الاتجاه السليم وسنخوض مباراه ثالثة أثناء الأيام المقبلة، حيث ندرس العديد من الخيارات فى هذا الجانب، لكن الوقت يبدو غير كاف لانجاز كل المطلوب، فقد تبقى أسبوع على مباراتنا الاولى فى النهائيات”.

وواصل المدرب “سنسعى إلى الظهور بشكل مشرف أثناء الماتشات الرسمىة عقب الاستفادة الجيدة من الماتشات الاعدادية أثناء المعسكر الناجح الذي خضناه فى ياوندي والذي أدى كل الأغراض المنتظرة منه”.

وأعلن برهان تية ان خفض معدل الأعمار فى المنتخـب سهل مهمة الاستجابة وتأدية المهام بحيوية، وشكر برهان كل الجهود المبذولة من الاتحاد السوداني لكرة القــدم، وقيادة البعثة والجهـازين الفنى والاداري واللاعــبين لأجل تحقيق النجاح المنشود فى المســاهمة المرتقبة بكاس امم افريقىا فى الكاميرون.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | المشعوذ الأبيض.. قصة أشهر مدير فني أجنبي فى تاريخ افريقىا
التالي
موتينيو بعد تسجيـله هـدف فوز ولفرهامبتون امام مانشستر يونايتد: استحقينا ذلك