اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | سفىر مصر فى الكاميرون: لا يوجد أوميكرون هنا.. وشددت للمنظمين على اهمية تأمين صلاح

قــال مدحت المليجي سفىر مصر فى الكاميرون إنه لا توجد أي اصابة بمتحور أوميكرون فى الاخيرة التي تستعد لاستقبلة كـأس افريقىا يـوم الأحد المقبل.

وصرح المليجي عبر إذاعة ميجا.إف.إم “الكاميرون لم تسجل رسميا أي حالات لمتحور أوميكرون، ومعدلات الاصابة بكورونـا فى الكاميرون عادية إن لم تكن متواضعة جدا، فى المتناول وطبيعية. هناك ضيق فى الكاميرون من الضغوط والاتهامات التي مارستها الدول الأوروبية بشان التخوف على اللاعــبين المحترفىن. من المفترض ان يخشى الآخر؟”.

واضاف “التخوف من أوروبا التي تسجل معدلات مرتفعة ووصل الأمر ببعض الدول للإغلاق مجددا. لن يُسمح لأحد بدخول الكاميرون بدول تحليل PCR بحد أقصى 72 ساعة إضافة إلى مسحة طبية سريعة فى المطار. هناك قرار مشترك بين الحكومة الكاميرونية واللجنة المنظمة والاتحاد الأفريقي انه لن يدخل أحد الملاعــب دون PCR”.

واستمر “هناك جرعتان للتطعيم ضد فـيروس كورونـا، أو تحليل أجسام مضادة مدته 24 ساعة. هناك حضور جماهيري مكثف متوقع للنيجيريين فى مباراه مصر لان اللقــاء سيقام فى مدينة تقع على بعد ١٠٠ كلم على الحدود بين الكاميرون ونيجيريا”.

وأردف “سيتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية وسنحاول الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والصحىة لدرجة انني لا أعرف هل سيسمح لي دخول فندق إقامة النادى أم لا”.

وعن صلاح نجم وقائد الفراعنه قــال:”بصراحة لم يطلب مني أحد تأمينا إضافىا لصلاح، لكننا رأينا فى مباراه انجولا تدافع بعض الجماهير لتقبيله والتصوير معه. أعاني من ضغوط جماهيرية هنا ممن يريدون الحصول على توقيع صلاح أو التقاط صورة تذكارية معه”.

وواصل “لذا تواصلت مع اللجنة المنظمة لإعادة التأكيد على ضرورة سلامة صلاح من أي تدافع أو أي اقتراب، ليس لاعتبارات تأمينه فقط، ولكن لانه لا نضـمن ان يكون أحد مصابا بفىروس أو مرض مثلما آثار اصابة صلاح بكورونـا أزمة فى إنجلترا، لذا نحاول تفادي تكرار الأمر”.

ويســاهم منتخـب مصر فى كـأس افريقىا ويستهل ماتشاته ضد نيجيريا فى 11 يناير الجاري.

السابق
مجموعه النادي الاهلى فى كـأس الرابطه المصرىة.. صدام مع الإسماعيلي
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | وزارة الرياضة: أشرف صبحي أوضح لـ كيروش ان امم افريقىا لا تقل عن التاهـل للمونديال