اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | عضو لجنة تنظيم كـأس افريقىا: على فىفا معاقبة الانديه التي تمنع لاعــبيها من البطوله

شدد فاليري إيكوم عضو اللجنة المنظمة لكـأس امم افريقىا على ان الاتحاد الدولى لكرة القــدم “فىفا” يجب ان يعاقب الانديه الأوروبية التي تمنع لاعــبيها من المســاهمة فى البطوله.

وقــال إيكوم فى تصـريحـات عبر قناة اون تايم سبورت: “يدعون بان هناك تأثيرات سلبية لفـيروس كورونـا على تنظيم كـأس امم افريقىا ولكن انا أؤكد باننا جاهزين والملاعــب على أتم الاستعداد لتنظيم البطوله”.

وتابع “امم افريقىا بطوله كبيرة وربما تكون الافضل على مستوى العالم، ويســاهم فىها جميع لاعــبي القارة ومنهم العديد من النجوم، وهناك بعض الانديه الأوروبية التي تحاول منع لاعــبيها من المســاهمة وهو شيء يجب ألا يحدث ويجب ان يعرف الفىفا ذلك وياخذ إجراءات ضد هذه الانديه”.

وشدد “اتخذنا اجراءات ضد فـيروس كورونـا ستخضـع لها جميع المنتخـبـات فى الكاميرون، وليس لدينا انتشار كبير للفىروس هنا مثل أوروبا هم يخشون ان يعود اللاعــبين مصابون بالفىروس ولكننا ليس لدينا تلك المشكلة التي يعانون منها”.

وواصل “انظر إلى كوبا أمريكا لا أحد يمنع لاعــبيها من المســاهمة، نحن نريد النجاح إلى بطولتنا وهي أهم بطوله من أجل تطوير كرة القــدم فى افريقىا”.

واضاف “هناك تعاون بين اللجنة المنظمة والكـاف ونريد ان يلتزم كل من يذهب لمشاهدة الماتشات باإجراءات الاحترازية، ولن يتم السماح لأي شخص بدخول ارضية الستاد بدون قناع الوجه وشهادة تثبت عدم إصابته بالفىروس، كما ان الملاعــب لن تكون بكامل سعتها”.

ومن المنتظر ان تبدأ كـأس امم افريقىا يـوم 9 يناير بمباراه الكاميرون ضد بوركينا فاسو.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | كيروش يتحدث عن استبعاد حامد وأفشة ولماذا ضـم 25 لاعــبا فقط وأزمة تواجه موسيماني
التالي
من بينهم ميسي.. باريس سان جيرمان يعلن أسماء رباعي مصاب بفـيروس كورونـا