الاهلى المصري

تعرف على منافس مصر حال التاهـل من دور المجموعـات فى كـأس الامم

تترقب جماهير الكره المصرىة ماتشات المنتخـب الوطني فى امم افريقيا المقبلة والمُقرر إقامتها فى الكاميرون أثناء الفـترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام الجاري.

وتُقام كـأس الامم بمســاهمة 24 منتخـبًا للمرة الثانىة فى التاريـخ، تم تقسيمهم على 6 مجموعـات، تضـم كل واحدة 4 منتخـبـات، ويتأهل منهم صاحبا الصـداره والوصافة، بجانب افضل 4 منتخـبـات حصلوا على المـركـز الثالث.

ويتواجد المنتخـب المصرى بالمجموعه الرابعة، حيث يبدأ الفراعنه مشوارهم بمواجهه نيجيريا، قبل مواجهه غينيا بيساو، ثم ينتهي دور المجموعـات بمواجهه المنتخـب السودان.

مواعيد ماتشات مصر فى امم افريقيا

تعرف على مواعيد وملاعــب أبرز ماتشات دور المجموعـات فى كـأس الامم

وبعد نهاية دور المجموعـات، سيكون المنتخـب المصرى امام العديد من الاحتمالات الممكنة فى الدور ثمن النهائي، وذلك وفقًا لما سينتهي عليه مشوار الفراعنه فى الدور الاول.

ويستعرض El-Ahly.comفى السطور التالية جميع الحسابات الممكنة للمنتخـب المصرى فى الدور التالي:

فى حالة تصدر المجموعه:

إن نجح المنتخـب المصرى فى تصدر مجموعته سيكون على موعد لمواجهه صاحب افضل مركز ثالث فى المجموعتين الخامسه أو السادسة، مع احتمالية غير كبير لمواجهه صاحب المـركـز الثالث فى المجموعه الثانىة.

وحسب التوقعات، سيكون المنتخـب المصرى حال تصدره لمجموعته على موعد لمواجهه أحد منتخـبـات (سيراليون – غينيا الاستوائية) أو (موريتانيا – جامبيا) أو (زيمبابوي – مالاوي).

فى حالة وصافة المجموعه:

إن جاء المنتخـب المصرى فى المـركـز الثانى بمجموعته سيكون امام خيار واحد لا بديل له، وخوض مواجهه نارية فى الدور التالي، إذ سيواجه متصدر المجموعه الخامسه والتي تضـم منتخـبـات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون.

وحسب التوقعات ووفقًا لنتائج ثعالب الصحراء فى السنـوات الماضية، سيكون المنتخـب المصرى على موعد بنسبة كبيرة لنهائي مبكر امام الجزائر فى ثمن النهائي، وهو الدور الذي يريد الفراعنه عبوره بعد توديع النسخـه الماضية من البطوله منه امام جنوب افريقىا.

فى حالة التاهـل ضـمن افضل ثوالث:

إن دخل المنتخـب المصرى فى حسبة برما وانتظر التاهـل ضـمن افضل أصحاب المـركـز الثالث فى المجموعـات، سيكون بلا شك على موعد صعب فى الدور التالي، حيث سيواجه فريقين لا بديل لهما، وهو إما متصدر المجموعه الاولى أو الثانىة.

وحسب التوقعات، سيكون المنتخـب المصرى على موعد لمواجهه الكاميرون صاحبة الأرض والجماهير، أو السنغال وصيفة النسخـه الماضية، ومتصدرة تصنيـف الفىفا على مستوى القارة الافريقية.

يُذكر ان بعثة المنتخـب الوطني تطير إلى جاروا يـوم الجمعة المقبل لخوض أول مباراتين لها فى البطوله، قبل ان تطير إلى ياوندي فىما بعد لخوض مواجهه السودان على ستاد احمد أهيدجو.

السابق
كونتي يوضح موقف توتنهام من إبرام صفقات فى الميركاتو الشتوى
التالي
وزير الرياضة يبحث تعيين مدير فني أجنبي لمنتخـب مصر لكرة السلة