الاهلى المصري

المغرب تؤكد حفاظها على شرف استقبلة امم افريقيا لكرة اليد

أعلن العدلي حنفى رئيس الاتحاد المغربي لكرة اليد، ان بطوله امم افريقىا للعبة سوف تقام فى بلاده كما كان مُقررًا لها، وذلك فى أعقاب القرارات الجديدة من الاتحاد الافريقي.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة اليد قد أجرى مراسم قرعه كـأس الامم يـوم 8 ديسمبر من العام الماضي، إلا انه تلقى بعد ذلك طلبين لإلغاء البطوله من الجزائر وزامبيا، ليعلن فىما بعد تاجيل البطوله لأجل غير مسمى، قبل ان يقرر قبل يـومين المواعيد الجديدة لها.

وقــال حنفى فى تصـريحـات أعلنت عنها صحيفة لو 360 سبورت المغربية: “سوف تقام البطوله فى مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الافريقي يقول العكس“.

وأوضح رئيس الاتحاد المغربي، ان تاجيل القرعه له علاقة بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الافريقي، ولا شان له بتنظيم المغرب للبطوله، مشيرا إلى ان مدينة العيون سبق وان احتضنت بطوله افريقىا للاندية الفائزة بالكؤوس فى عام 2016.

وأتم العدلي حنفى تصـريحـاته قائلًا: “إذا كان المنتخـب الجزائري يود المســاهمة فى البطوله فمرحبا بها فوق رؤوسنا”، وذلك فى ظل الانباء التي تتردد عن رفض الاتحاد الجزائري لإقامة البطوله فى المغرب.

وكان من المقرر إقامة البطوله فى مدينتي كلميم والعيون فى الصحراء المغربية بين 13 و23 يناير من العام الجاري، غير ان الاتحاد الافريقي قرر تاجيلها إلى الفـترة ما بين 22 يونيو و2 يوليو، على ان يتم تحديد موعد إجراء القرعه الجديدة فى وقتٍ لاحق.

السابق
تشكيلة ليفربول امام تشيلسي في الدوري الانجليزي الاحد 2-1-2022 غياب كلوب بسبب الاصابة بكورونا
التالي
تشكيلة ليفربول وتشيلسى الأحد 2 يناير 2022 فى قمه الدورى الإنجليزى