الاهلى المصري

كوت ديفوار تعاند الفىفا وتستدعي جبوهو الموقوف لامم افريقيا

قرر الاتحاد الدولى لكرة القــدم إيقاف الحارس الإيفواري سليفان جبوهو، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق امم افريقيا، المُقرر إقامتها فى الكاميرون أثناء الفـترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام الجاري.

وجاء فى بيـان رسمي من الاتحاد الأثيوبي لكرة القــدم ان الفىفا اتخذ قراراً بشان حارس مرمى فريق ويلكايت سيتي الأثيوبي، سيليفان جبوهو، على إثر تورطه فى قضية تعاطي منشطات.

واضاف البيـان: “اعلنت لجنة الانضباط بالفىفا إيقاف سيليفان جبوهو مؤقتًا فى رسالة بعثتها إلى الاتحاد الإثيوبي لكرة القــدم”، ما أوحى بقيام باتريس بوميل، مدير فني كوت ديفوار باستبعاده من تشكيلة كوت ديفوار، ولكن هو مالم يحدث.

وأوضح الاتحاد الأثيوبي ان قرار الفىفا بإيقاف جبوهو يأتي بعد سحـب عينة منه عقب مباراه كوت ديفوار امام الجابون التي جرت فى شهر نوفمبر الماضي، وتم العثور على Trimetazidineفى نتيجة العينة، وهي مادة تم حظرها على الرياضيين منذ عام 2014.

وأشار الاتحاد الأثيوبي إلى ان تلك المادة توجد فى الأدوية التي تساعد فى علاج أمراض القلب الناتجة عن تخثر الدم وتزيد من استخدام الجلوكوز فى عضلات القلب، ولهذا السبب، يحظر استخدامه من قبل الوكالة الدولىة للمنشطات.

وعندما لا يكون هناك خيار آخر لعلاج هذا المرض عند الرياضيين، فمن الممكن الحصول على “إعفاء للاستخدام الطبي الحصري” من الوكالة الدولىة للمنشطات، إلا ان جبوهو لم يحصل على هذا الترخيص.

وأوضح بيـان الاتحاد الأثيوبي انه سيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل اللجنة التأديبية بشان موقف جبوهو بعد فترة وجيزة من فرض الحظر المؤقت على اللاعــب.

وأصدرت لجنة الانضباط فى الفىفا القرارات التالية بشان اللاعــب.

1– سيتم حظر سيليفان جبوهو مؤقتًا فى جميع انحاء العالم اعتبارًا من اليـوم الذي تم فىه إعلان هذا القرار.

2 – يشمل هذا المنع المؤقت عدم خوضه أي مسابقات محلية أو دولية.

3 – ستقوم لجنة الانضباط فى الفىفا بتحديد عقوبة اللاعــب النهائيـه.

وفب سياق متصل، اعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القــدم استدعاء سيليفان جبوهو للمســاهمة مع المنتخـب فى امم افريقيا، فى قرار أثار دهشة المتابعين.

وجاءت تشكيلة منتخـب كوت ديفوار على النحو التالي:

جبوهو سيلفان – سانجاري بدرة علي – إليعازر إيرا تاب – سيسي عبد الكريم – سيرجي أورييه – حبيب ديجبو ماجا – اريك بايلي – ويلي بولي – ويلفريد كانون – أوديلون كوسونو – ديلي سيمون – ماكسويل كورنيه – كونان جيسلان – سيري دي جيوفروي – سانجار ابراهيم – جان دانيال أكبا أكبرو – فرانك كيسي – جونيور تراوري – جان ميشيل سيري – ماكس آلان جرادل – جيريمي بوجا – ويلفريد زاها – جان إيفرار كواسي – نيكولاس بيب – سيباستيان هالير – كريستيان كوامي – يوهان بولي – كوناتي كريم.

ويتواجد المنتخـب الإيفواري فى المجموعه الخامسه بامم افريقيا رفقة منتخـبـات الجزائر وسيراليون وغينيا الاستوائية.

السابق
تشافى: كان يجب تاجيل مباراه مايوركا.. ولا أعلم كم لاعــب جاهز فى فريقي
التالي
معلــق مباراه ريـال مدريد وخيتافى والقنوات الناقله الأحد 2 يناير 2021 فى الليجا