الاهلى المصري

يانكون: قرعه دورى الأبطال مجنونة.. وموسيماني يركز على هذا الأمر فى التـدريبـات

وصف ميشيل يانكون، مدير فني حراس مرمى النادى الأول بالنادى النادي الاهلى نتيجة قرعه دورى ابطال افريقيا بالمجنونة، بعدما أعادت لقاءات سابقة للمارد الأحمر على الساحة من جديد.

وكانت قرعه دورى ابطال افريقيا قد أسفرت عن وقوع النادي الاهلى فى المجموعه الأولى رفقة فرق ماميلودي صن داونز والمريخ والهلال من السودان، وهم ثلاثي سبق المارد الأحمر ان واجههم فى آخر نسختين من البطوله.

وقــال يانكون فى تصـريحـات عبر صحيفة والفوت البلجيكية: “دورى ابطال افريقيا فى فبراير ؟ نعم، إنه حقًا جنون. وضعتنا القرعه فى مواجهه ماميلودي صن داونز، الذي واجهناه بالفعل فى ربع النهائي، وفريقين سودانيين اللذين واجهناهما أيضًا منذ وصولي. سنستمر فى خوض رحلات صعبة. لكننا تعودنا على ذلك”.

وتابع: “سافرت كثيرًا مع النادي الاهلى، نعبر المدن بالحافلة. تمكنت من رؤية وسط مدينة كينشاسا فى الكونغو على سبيل المثال.. يمكنك التعرف على الأشحصري ومعرفة كيف يعيشون. إنها أيضًا ثقافات ومناظر طبيعية مختلفة جدًا، فهي غنية جدًا. لم أكن لأختبر ذلك أبدًا فى أوروبا، هذا أمر مؤكد”.

وتطرق يانكون فى حديثه إلى موسيماني، المدير الفنى للفريق حيث قــال: “طريقة بيتسو ؟ هناك اختلافات بين كل المدربين. ولكن لا أعتقد انه يمكننا إيجاد فرق واضح بين أوروبا وأفريقيا على مستوى التـدريــب”.

واضاف: “بيتسو مهتم بشدة بتحليل مقاطع الفىديو، لدينا محللان بدوام كامل يعملان على ذلك، يستعدان لكل مباراه. هذا هو اختصاصهما فقط، ومنذ وصوله، من الواضح انني اضطررت للعمل على تحسين لغتي الإنجليزىة (يضحك). لقد تحدثت الألمانية من قبل مع رينيه فايلر”.

وعن خسارة الدورى العام الماضي، قــال يانكون: “إنه أمر حصري لانني عندما وصلت فى 2019، قــال المشجعون لنا إن هذه البطوله أقل اهمية، وإنهم بحاجة إلى دورى الأبطال، وبعد ان فزنا بدورى الأبطال، قــالوا هذا لا يكفى بالنسبة لهم، وعلينا أيضًا ان نفوز بالدورى (يضحك) “.

وأكمل: “هذا طبيعي جدا. لكننا لعبنا كثيرًا وفزنا كثيرًا وفى مرحلة ما عانينا من تدهور جسدي وذهني. لا ينبغي ان يحدث، لكنه أمر حتمي، نحن بشر. من الصعب للغاية الفــوز بكـأس أفريقيا وانت مسترخي”.

وواصل: “كانت لدينا سلسلة من التعــادلات. فىما خرج فريق الزمالك مبكرًا من دورى الأبطال وهذا ساعدهم محليًا. إنه جزء من كرة القــدم، لا يمكنك الفــوز بكل شيء.. على المدى الطويل ستفقد بعض الالقاب، حتى بايرن ميونيخ لا يفوز بكل شيء”.

وأتم يانكون: “لا يزال الجـدول مشغولاً بشكل لا يصدق بالنسبة للاعــبين.. البعض بالكاد عاد من كـأس العرب وغادروا لكـأس الامم، وعند عودتهم سنبدأ بالفعل فى كـأس العالم للاندية.. الأمر أصبح صعبًا.. الروزنامة الافريقية مثقلة بالأعباء وهم مجرد بشر. ولا يملكون سوى القليل من الراحة”.

السابق
مصدر لـ الاسطورة الجديد: فىوتشر تقدم بعرض لاستعارة والتر بواليا.. والنادي الاهلى يرد
التالي
توخيل: تصـريحـات لوكاكو سببت ضجة نحن فى غنى عنها