الدوري الاسباني

مبابي وديبالا وبوجبا.. تشكيل من اللاعــبين المتاحين مجانًا فى عام 2022

تفتح نافذة الانتقــالات الشتوىة غدا السبت مع بداية شهر يناير، مع وجود الكثير من اللاعــبين الذين لديهم حرية التفـاوض، حيث تنتهي عقودهم بنهاية العام الجاري، ولم يصلوا لاتفاق مع انديتهم للتجديد.

وتستمتع بعض الانديه بفرصة تعزيز صـفوفها فى السعي لتحقيق اهدافها للموسم، بينما يستعد آخرون لعقد اتفاق مع النجوم الذين تنتهي عقودهم لضـمهم فى صفقة اتقــال حر بنهاية العام.

ويتمكن اللاعــبون من فتح محادثات مع الأطراف الأجنبية المهتمة بشان اتفاقيات ما قبل العقد بمجرد دخولهم الأشهر الستة الاخيرة من عقودهم.

سيكون للكثير من الأسماء الكبيرة الحرية فى القيام بذلك بمجرد ان ينقلب التقويم إلى 2022 يـوم السبت، ويوجد تشكيل كامل من اللاعــبين القادرين على التفـاوض بداية من الغد على النحو التالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس

حارس مرمى توتنهام الإنجليزى البالغ من العمر 35 عامًا، ولا يزال توتنهام يأمل فى تمديد إقامته فى النادى، حيث ســاهم فى ما يقرب من 400 مباراه فى جميع المسـابقـات.

طالع أيضًا.. كونتي يتحدث عن مستقبل لوريس مع توتنهام وانتقــالات يناير

حارس مرمى آخر متاحًا هو اندريه أونانا لاعــب أياكس أمستردام الهولندي.

الظهير الأيمن: نصير مزراوي (أياكس أمستردام)

البالغ من العمر 24 عامًا فرصة نادرة للاندية لاقتناص لاعــب واعد، جاء اللاعــب المغربي الدولى من صـفوف أياكس وخاض أكثر من 120 مباراه مع النادى الأول بالفعل، لكن يبدو انه من المحتمل بشكل متزايد انه قد يغادر فى عام 2022.

برشلونه ومانشستر سيتي من بين الانديه التي يُعتقد انها مهتمة بالظهير المهاجـم، الذي سجل بالفعل أربعة اهداف فى الدورى الهولندي هذا العام.

لاعــبو الظهير الأيمن البارزون الآخرون: سيرجي أوريه (فىاريـال)، كالوم تشامبرز (آرسنال)، خوان كوادرادو (يوفنتوس).

قلب الدفـاع: انطونيو روديجر، ونيكلاس سولي

يتصدر روديجر عناوين قصص الانتقــالات فى يناير، ونصب نفسه كواحد من افضل المدافـعين فى الدورى الإنجليزى الممتاز هذا العام وينتهي عقده مع تشيلسى بنهاية هذا العام.

لا يزال تشيلسى حريصًا على الاحتفاظ به، لكن المحادثات بشان التمديد لم تسفر عن شيء حتى الآن، ومن المعروف ان ريـال مدريد يقود السباق للتعاقد معه، لكن مجموعه من أكبر الانديه فى أوروبا، بما فى ذلك باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وتوتنهام مهتمون به.

من قبيل الصدفة، يمكن ان يكون الرجل إلى جانب روديجر فى هذا التشكيـل هو الذي يحل محله فى ستامفورد بريدج، حيث يعتقد ان تشيلسى يريد التوقيع مع نيكلاس سولي.

يقــال إن اللاعــب البالغ من العمر 26 عامًا حريص على تحدي جديد بعد خمس سنـوات فى بايرن ميونخ، ومن المفهوم ان الانتقــال إلى الدورى الإنجليزى الممتاز يثير اهتمامه.

مثل روديجر، سولي لاعــب ألماني دولي ونيوكاسل يونايتد من بين الانديه الأخرى التي سبق ان ارتبطت به.

مدافـعون بارزون آخرون تنتهي عقودهم بنهاية العام: اندرياس كريستنسن (تشيلسى)، ماتياس جينتر (بوروسيا مونشنجلادباخ)، جيمس تاركوفسكي (بيرنلي)، أليسيو رومانيولي (ميلان)، جايسون ديناير (ليون).

ظهير أيسر: سيزار أزبيلكويتا، مارسيلو

المـركـز الوحيد الذي يوجد فىه ندرة ملحوظة فى خيارات الوكيل المجاني هذا الصيف هو الظهير الأيسر، لذلك قد تضطر الفرق التي تتطلع إلى تعزيز تلك المنطقه من ارضية الستاد إلى إنفاق الأموال.

سيزار أزبيليكويتا لاعــب تشيلسى متعدد الاستخدامات وقادر على اللعب فى الجانب الأيسر، على الرغم من ان فترة عمله التي استمرت عقدًا فى ستامفورد بريدج ستنتهي العام المقبل إذا لم يتم الوفاء بشروط التمديد.

اقرأ أيضًا.. أزبيلكويتا يحدد موعد اعلن مستقبله بعد اهتمام برشلونه بضـمه

يُعتقد ان برشلونه مهتم بإعادة اللاعــب الدولى الإسبانى إلى وطنه، بينما لم يتخل تشيلسى عن الأمل فى إبقائه.

البرازيلي مارسيلو ظهير ريـال مدريد، ينتهي عقده أيضًا بنهاية العام الجاري، ويحرص على البقاء فى أوروبا أو إنهاء مسيرته بقميص ريـال مدريد، لكن العديد من المصادر تزعم ان الانديه البرازيلية تحاول إقناع الظهير الأيسر بالعودة إلى موطنه الأصلي، وقد تكون العودة إلى فلومينينسي احتمالًا حقيقيًا له.

خط الوسـط: بول بوجبا، فرانك كيسي

هناك ثروة من مواهب خط الوسـط المتاحة مجانًا فى الصيف المقبل، لكن لا أحد منهم يتمتع بمكانة أكبر من بول بوجبا صاحب الرقم القياسي فى مانشستر يونايتد.

من المقرر ان تنتشر الشائعات المتعلقة بمستقبل بوجبا بشدة أكثر من أي وقت مضى على النافذتين التاليتين، مع احتمال متزايد للخروج من أولد ترافورد.

لطالما ارتبط ريـال مدريد بالفائز بكـأس العالم البالغ من العمر 28 عامًا، لكن من المفهوم الآن انه قد خفف من اهتمامه، مما أثار التساؤل حول الانديه الأخرى التي يمكن ان تدفع راتبه الكبير.

تم الترويج للعودة إلى يوفنتوس، بينما يُعتقد أيضًا ان باريس سان جيرمان المرصع بالنجوم مهتم أيضًا، لكن يبدو ان خيارات بوجبا تضاءلت مقارنة بنوافذ الانتقــالات السابقة.

الاسم الآخر فرانك كيسي انه أحد الأسماء المدرجة فى تشكيلة اهداف مانشستر يونايتد فى حال رحيل بوجبا.

لاعــب خط وسط ميلان البالغ من العمر 25 عامًا هو رجل مطلوب بشدة، مع وجود تشيلسى وتوتنهام من بين الانديه الأخرى التي تأمل فى الحصول على خدماته، سجل كيسي خمسة اهداف فى 16 مباراه بالدورى الإيطالي. 

لاعــبو خط وسط بارزون آخرون: مارسيلو بروزوفىتش (إنتر ميلان)، كورنتين توليسو (بايرن ميونخ)، دينيس زكريا (بوروسيا مونشنجلادباخ)، بوبكر كامارا (مارسيليا)، لوكا مودريتش (ريـال مدريد)، أكسيل فىتسل (بوروسيا دورتموند)، سيرجي روبرتو (برشلونه).

جناح أيمن: عثمان ديمبلي

بمجرد اختياره وريثًا لنيمار فى برشلونه، فإن الوقت الذي قضاه عثمان ديمبلي فى كامب نو قد أفسد بسـبـب الافتقار إلى الشكل واللياقة البدنية، مع الإصابات على وجه الخصوص التي أعاقت تقدمه.

لم يخف المدرب الجديد تشافى رغبته فى إبقاء اللاعــب البالغ من العمر 24 عامًا فى النادى واستخدامه كأحد اللبنات الاساسية للجيل القادم لبرشلونه، لكن المصادر الاخيرة تشير إلى ان المحادثات بشان التمديد قد انهارت الآن.

انتشرت شائعات كثيرة حول التحول إلى الدورى الإنجليزى الممتاز، مع وجود مانشستر يونايتد ونيوكاسل من بين هؤلاء المرتبطين بضـمه، فى حين يُفهم أيضًا ان باريس سان جيرمان يراقب الموقف.

لاعــبون آخرون متاحون فى مركز الجناح الأيمن: انخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان)، فىديريكو برنارديسكي (يوفنتوس)، عدنان يانوزاي (ريـال سوسيداد)، خيسوس كورونـا (بورتو).

خط وسط مهاجـم: باولو ديبالا

محادثت العقد الجديد لباولو ديبالا فى يوفنتوس مستمرة منذ أشهر، وكانت هناك مصادر عديدة تفىد بان اتفاقًا – أو حتى تأكيدًا رسميا – أصبح قاب قوسين أو أدنى.

مع بقاء يـوم واحد فقط حتى يتمكن من بدء محادثات مع الانديه الأجنبية، على الرغم من ذلك  لم يتم الإعلان عن مثل هذا الاتفاق ومع استمرار الأمور، فإنه لا يزال على استعداد لمغادرة النادى مجانًا الصيف المقبل.

يقــال إن ليفربول يراقب اللاعــب الأرجنتيني الدولى البالغ من العمر 28 عامًا، والذي سجل أكثر من 100 هـدف ليوفنتوس منذ انضـمامه من باليرمو فى عام 2015.

لاعــبون آخرون متاحون فى مركز خط الوسـط المهاجـم: إيسكو (ريـال مدريد)، جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، اندريه كراماريتش (هوفنهايم)، هنريك مخيتاريان (روما).

جناح أيسر: كيليان مبابي

فى صفقة انتقــال مجانية الصيف المقبل، كيليان مبابي – ثاني أغلى لاعــب على الإطلاق ورجل وُصف بانه وريث ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

لا يزال لاعــب باريس سان جيرمان يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، ورفض فريقه عروض تبلغ حوالى 200 مليون يورو من ريـال مدريد الصيف الماضي، لكنه قد يخسره مقابل لا شيء، وهو ما سيكون خسارة ما لا يقل عن 163 مليون جنيه إسترليني على ما دفعوه مقابله فى عام 2018.

اقرأ أيضًا.. مبابي عن الانتقــال إلى ريـال مدريد: ما أتطلع إليه هو الفــوز امامهم فى دورى أبطال أوروبا

يلعــب بشكل رئيسي فى قلب الهجــوم الآن ولكن بنفس القدر من البراعة فى اللعب فى أي مكان عبر الثلاثي الهجــومي، فقد سجل مبابي 15 هـدفًا وسجل 15 تمريرة حاسمة فى 24 مباراه فقط عبر جميع المسـابقـات هذا العام، فى حين ان سجله الإجمالي فى باريس سان جيرمان بلغ 147 هـدفًا و صنع 76 هـدفًا.

من المتوقع ان يفوز ريـال مدريد بخدمات مبابي حال فشل باريس سان جيرمان فى ربطه بعقد جديد، فى حين كان ليفربول مرتبطًا بانتظام بعملية انقضاض طموحة.

لاعــبون آخرون متاحون فى مركز الجناح الأيسر: لورنزو إنسيني (نابولي)، إيفان بيريسيتش (إنتر ميلان)، تود كانتويل (نورويتش سيتي).

قلب هجــوم: لويس سواريز

لا شك ان لويس سواريز، أحد أبرز المهاجـمين فى عصره، سيبلغ من العمر 35 عامًا فى يناير، لكنه لا يزال يمثل خيارًا مغريًا فى سوق الوكلاء الحر الصيف المقبل.

نجح سواريز فى تسجيـل ثمانية اهداف أخرى هذا العام، بما فى ذلك سبعة اهداف فى الدورى الإسبانى، بعد ان ساعد فى قيادة أتلتيكو مدريد لتحقيق فوز مفاجئ بلقب الدورى الأسبانى العام الماضي.

تم الترويج لانتقــاله للدورى الأمريكي باعتباره خطوة محتملة للأوروجواي، على الرغم من انه من المؤكد ان يكون هناك بعض الخاطبين فى أوروبا لمثل هذا المهاجـم المتعطش للاهداف.

المهاجـمون البارزون الآخرون: اندريا بيلوتي (تورينو)، ألكسندر لاكازيت (آرسنال)، سردار أزمون (زينيت سان بطرسبرج)، ديفوك أوريجي (ليفربول)، إيدي نكيتياه (آرسنال).

السابق
مانشستر سيتي يعلن موعد مواجهه توتنهام فى الدورى الإنجليزى
التالي
الدورى الإنجليزى يعلن جـدولة 3 ماتشات بعد تاجيلها بسـبـب كورونـا