الاهلى المصري

مدير فني صن داونز عن الوقوع مع النادي الاهلى: لطالما أخرجنا من ربع النهائي.. وهذا تحدي لنا

اعترف مانكوبا منجيثي ان ماميلودي صن داونز قد حصل على قرعه صعبة فى المجموعه الأولى من دورى أبطال أفريقيا 2021-22، والوقوع مع النادي الاهلى المصرى حامل البطولة بقيادة بيتسو موسيماني. 

لكن منجيثي قــال إن هذه هي طبيعة المـسابقـه، وان المجموعـات الثلاث الأخرى ستمثل تحديًا صعبًا لمنافسيها.

قــال المدرب المساعد لصن داونز إن السفر الطويل والظروف فى السودان ضد المنافسين الأقوياء الهلال والمريخ هي التي ستجعل المجموعه الأولى صعبة بشكل حصري لفريقه.

النادي الاهلى الذي يدربه موسيماني انتصر بالالقاب 10 مرات، وتغلب على صن داونز فى ربع نهائي دورى أبطال أوروبا 2019-20 و2020-21، وكلاهما بنتيجة 3-1 فى مجموع المباراتين.

وقــال منجيثي فى تصـريحـات نشرتها صحيفة “تايمز لايف” الجنوب افريقىة: “جميع الفرق التي نواجهها مدير فنية بشكل جيد”.

واضاف: “النادي الاهلى أكبر فريق فى افريقىا، والهلال من أقوى الفرق فى دورى الأبطال فهما دائمًا فى دور المجموعـات، ودائمًا ما يتأهلان إلى ربع النهائي”.

وواصل: “لم نلعب مع المريخ لكنها نفس القصة مثل صن داونز، تشيفز وبايرتس فى جنوب افريقىا عندما تقارنهما مع الهلال فى السودان”.

وشدد: “سيتعين علينا العمل بجد، تسبب الهلال فى مشاكل لنا العام الماضي، وتغلبنا عليهم فى أرضنا وتعــادلنا على أرضهم”.

وعن النادي الاهلى، أفاد: “لطالما أخرجنا النادي الاهلى من ربع النهائي، وهذا بحد ذاته يوحي بالتحديات التي سنواجهها”.

اقرأ أيضًا.. مدير فني الهلال السوداني: النادي الاهلى من افضل فرق العالم ومواجهته صعبة

وأكمل: “بمجرد وصولك إلى دور الستة عشر، يكون الأمر صعبًا دائمًا من حيث من تريد ان تلعب ضده، ربما 75 إن لم يكن أكثر من 90٪ من الفرق الموجودة هناك انتصرت بدورى الأبطال، لذلك لا توجد فرصة لتجنب أي شخص”.

وشدد: “علينا فقط ان نفهم انه فى هذه المرحلة من المـسابقـه، يتطلع الجميع للفوز بها، لذا فقط جهز نفسك وتأعلن من ان فريقك قوي بما يكفى للمـسابقـه”.

وأفاد: “قد يكون التحدي الأكبر الذي تواجهه المجموعه هو انها تنطوي على سفر مكثف إلى السودان، إنها مجموعه سنقاتل بجد لتحقيق التقدم فىها نحن على ثقة من ان النادى الذي لدينا قادر على مساعدتنا”.

انتصر صن داونز على الهلال 2-0 على ستاد لوفتوس فىرسفىلد فى المجموعه الثانىة بدورى ابطال افريقيا 2020-21، وتعــادل 0-0 فى أم درمان، حيث تشكل الحرارة الشديدة فى الدولة الواقعة جنوب الصحراء عاملاً صعبًا للفرق الزائرة.

كان صن داونز هو الفائز بدورى أبطال أوروبا لعام 2016 وكان منافسًا دائمًا فى دور المجموعـات ودور خروج المغلوب منذ ذلك الحين دون الوصول إلى نهائي آخر.

السابق
أستون فىلا يوجه رسالة لـ تريزيجيه بعد استدعائه لـ كـأس امم افريقىا
التالي
رمضان صبحي: أريد إثباتي أحقيتي فى ارتداء قميص المنتخـب