الاهلى المصري

خسائر بقيمة 145 مليون جنيه استرليني لتشيلسى رغم التتويج بدورى الأبطال

اعلن تشيلسى الإنجليزى عن خسائر قدرها 145.6 مليون جنيه استرليني (173.5 مليون يورو) للسنة المالية التي انتهت بنهاية شهر يونيو لعام 2021، وذلك رغم تتويجه بدورى أبطال أوروبا.

وكان تشيلسى الإنجليزى كان قد انهى العام الماضي على افضل ما يُرام، بعدما نجح فى التتويج بدورى أبطال أوروبا على حساب مواطنه مانشستر سيتي فى ستاد دراجاو بالبرتغال.

وأوضح تشيلسى فى بيـان رسمي مساء اليـوم الخميس ارتفاع حجم مبيعاته من 387.8 مليون جنيه استرليني إلى 416.8 مليون جنيه استرليني بفضل الزيادة فى إيرادات البث التلفزيوني.

وأشار النادى إلى انه ما زال يتكبد الخسائر بسـبـب لعب ماتشات بدون جمهور إثر تفشي فـيروس كورونـا المستجد، بالإضافـة إلى تأثر ميزانيته بانخفاض الأرباح على مبيعات اللاعــبين.

ويواصل تشيلسى الحصول على الدعـم المالي من شركة فوردستام ليميتد، وهي شركة يستحوذ عليها مالك النادى اللندني الملياردير الروسي رومان أبراموفىتش.

واعلن تشيلسى تعاقده مع ثلاثة لاعــبين (منذ يوليو الماضي) مقابل 109.7 مليون جنيه استرليني، وهم المهاجـم الدولى البلجيكي روميلو لوكاكو وحارس المرمى ماركوس بيتينيلي ولاعــب الوسـط الإسبانى ساؤول نيجيري على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد.

وفى الوقت نفسه، أعلن تشيلسى انه أثناء ذات الفـترة قام ببيع 13 لاعــبًا مقابل 103.7 مليون جنيه استرليني، مع إمكانية الحصول على 16.4 مليون جنيه استرليني إضافىة إذا تم استيفاء جميع البنود المتعلقة بتلك الأنتقالات حسب ما نقلته وكالة الانباء الفرنسية.

السابق
ضربة قوية لـ ليستر سيتي.. رودجرز يعلن اصابة فاردي ومدة غيابه
التالي
كونتي يتحدث عن مستقبل لوريس مع توتنهام وانتقــالات يناير