الاهلى المصري

جواو موتا مدير فني الهلال فى حوار لـ الاسطورة الجديد: موسيماني مُلهمي ومواجهته ستكون رائعة

أعلن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القــدم بفريق الهلال السوداني، جواو موتا، صعوبة وقوة المجموعه الأولى فى دور المجموعـات فى بطوله دورى ابطال افريقيا 2021/2022.

وأسفرت القرعه عن وجود الهلال فى المجموعه الأولى رفقة النادي الاهلى بطل النسختين الماضيتين وصن داونز والمريخ، وسيبدأ أولى ماتشاته فى جنوب افريقىا فى أحد يـومي 11 أو 12 فبراير 2022.

اقرأ أيضًا.. لاعــب النادي الاهلى السابق: شيكابالا تعرض للخيانة فى فريق الزمالك

الأهلي وصن داونز

وأجرى “btolat.com” حوارًا حصريًا مع مدير فني الهلال، للحديث عن المـسابقـه فى المجموعه وأزمة ستاد الجوهرة الزرقاء، وقــال: “الجميع يرى اننا فى مجموعه الموت، ولكن فى هذه البطوله وتلك المرحلة جميع المجموعـات صعبة للغاية”.

وتابع: “سنلعب امام البطل، النادي الاهلى، وكذلك صن داونز الذي سيقاتل هو الآخر على البطولة فى النهاية والمريخ منافسنا التقليدي فى السودان، ولكن بالنسبة لي، نحن نحب مثل هذه الماتشات ونتطلع لهذا التحدي لاننا نثق فى اللاعــبين ومدى قدرتهم على تقديم مستوى رائع فى تلك اللقاءات القوية، وذلك لن يأتي إلا بالالتزام والحفاظ على طريقة النادى، وأتمنى ان نحصل نتائج رائعة ونفعل شيئًا لجماهيرنا بتلك المجموعه”.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من كارتيرون على مجموعه فريق الزمالك فى دورى ابطال افريقيا

وعن فرص الهلال فى وجود النادي الاهلى وصن داونز، رد ساخرًا: “بالطبع، الجميع يفكر فى هذين النادىين وانهما الأقرب للتأهل، ولكن هذا الحديث سيصبح مختلفًا إذا كنت حقًا تعرف ما يمكن لكرة القــدم ان تفعله وتلعب هذه الرياضة”.

واضاف: “نكتسب خبرة سنة بعد أخرى، هناك مفاجآت كثيرة تحدث فى كرة القــدم، وأتمنى ان نحصل مفاجأة فى هذه المجموعه وسنقاتل فى كل مباراه”.

الهلال

وعن إمكانية اللعب خارج السودان، قــال: “الأمر يعتمد على عقليتنا كفريق وحصرية اللاعــبين، ربما يكون صعبًا وربما لا، إذا لعبنا فى ستادنا (الجوهرة الزرقاء) سنكون رفقة جماهيرنا التي تساندنا بقوة، فهم اللاعــب رقم 12 مع النادى والجميع يعرف مدى قوتهم، ولكن إذا لم يكن ستادنا متاحًا يجب ان نعمل على الحالة النفسية للاعــبينا وعقليتهم، وسنحاول الفــوز من أجل جماهيرنا فى السودان”.

وواصل تصـريحـاته: “كرة القــدم لا تتغير ان تلعب فى ستاد واحد، كل فريق لديه 11 لاعــبًا وكرة وحيدة، هناك عوامل واحدة، ولذلك علينا المـسابقـه بقوة من أجل جماهيرنا”.

وتحدث موتا عن عدم بداية الدورى السوداني مقارنة بالدورى المصرى والجنوب افريقى وتصدر النادي الاهلى وصن داونز لجـدول الترتيب ومدى تأثيره على الهلال: “بالطبع، سيكون هناك اختلاف لان النادى يحتاج إلى عدد من الماتشات المتتالية من أجل الوصول للمستوى المطلوب، ولكن لدينا لاعــبين دوليين مع منتخـب السودان وسيســاهمون فى كـأس امم افريقىا، ولكن هذا ليس مبررًا لنا قبل ماتشات دورى ابطال افريقيا”.

واستمر: “يجب ان نستعد جيدًا لأول مباراه (صن داونز فى جنوب افريقىا) لانها مهمة للغاية، واعتبرها دائمًا مصيرية لما تبقى من مشوارنا فى تلك البطوله، نحن سنركز عليها لتحقيق نتيجة إيجابية ومن ثم نهتم بالمباراه الثانىة وهكذا تجرى الأمور، سنلعب بعض الماتشات الودية قبل تلك البطوله لاننا نحتاج لها، ولكني أعرف جيدًا اننا جاهزون لكل الماتشات الكبرى التي تنتظرنا”.

ملعب الجوهرة الزرقاء

وعن أي الدول التي يرغب فى خوض ماتشات الهلال فى دورى ابطال افريقيا حال عدم مطابقة ستاد الجوهرة الزرقاء لشروط “كاف”: “هناك أمرين مهمين يجب أخذهما فى الاعتبار فى اجتماعنا مع اللجنة الفنىة بالنادى، الأول هو اختيار ستاد جيد والثانى حالة العشب من أجل تقديم أداء جيد فى ماتشاتنا، ولكننا لن نلعب فى مصر أو جنوب افريقىا، وسنختار المكان المناسب لإقامة ماتشاتنا بقرار جماعي”.

وبسؤاله عن ماذا يعرف عن الدورى المصرى، أجاب: “بطوله قوية للغاية، نحن نتابعها دائمًا من أجل مشاهدة بعض اللاعــبين الرائعين”.

موسيماني

وعن مدير فني النادي الاهلى الحالي، بيتسو موسيماني، قــال: “احترمه كثيرًا، لان مسيرته تتحدث عن نفسها بالفعل، مدير فني قوي للغاية وعندما أشاهد النادي الاهلى أرى ان هناك تطور وهذا من أثناء عمل هذا المدرب، فهو يمتلك عقلية الفــوز وهو أحد مصادر الإلهام لي فى التـدريــب، وفخور لانني سأواجهه وأتعرف عليه بشكل شخصي، سيكون رائعًا للغاية فهو واحد من افضل المدربين الذين أعرفهم”.

وانهي تصـريحـاته: “النادي الاهلى فريق قوي للغاية وكذلك صن داونز ولا يجب ان ننسى المريخ، وليس من الضروري ان يؤدي النادى الذي يمتلك لاعــبين رائعين فرديين بشكل جيد جماعي، وهذا ما أريد فعله فى الهلال”.

السابق
رسميا – علي معلول أهلاوي حتى 2024
التالي
منافس مصر.. 12 لاعــبا من الدورى البرتغالي فى تشكيلة غينيا بيساو لامم أفريقيا