الدوري الاسباني

هدية لـ ريال مدريد.. برشلونة يكتفي بتعادل مخيب مع إشبيلية في الدوري الإسباني

اكتفى فريق برشلونة بتعادل مخيب للآمال مع فريق إشبيلية مساء الثلاثاء، في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف ستاد “خوان سانشيز بيزخوان” ماتش الفريقين المؤجلة من منافسات الجولة الرابعة من الليجا، حيث تعادلا بهدف لمثله.

وشهدت الدقيقة الحادية عشر من الشوط الأول حصول لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس على بطاقة صفراء نتيجة تدخله على أحد لاعبي إشبيلية، ومن ثم سيغيب عن مواجهة ريال مايوركا المقبلة.

وسجل إشبيلية هدفًا في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول عن طريق رافايل مير فيسينتي، لكن الحكم ألغاه بداعِ وجود تسلل على اللاعب نفسه.

ورغم خطورة برشلونة في معظم دقائق الشوط الأول واستحواذه على الكرة أكثر، إلا أن إشبيلية هو من تقدم بهدف بابو جوميز في الدقيقة 32.

جاء الهدف بعد تمريرة من إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة اللاحق، داخل منطقة الجزاء، واستقبلها بابو جوميز وسددها مباشرة في مرمي تير شتيجن من الناحية اليمنى.

ونجح برشلونة في تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق المدافع رونالد أروخو، بعد تمريرة عرضية من عثمان ديمبلي، وارتقى لها أروخو وسدد كرة رأسية قوية في المرمي.

وسنحت لفريق برشلونة فرصة التقدم وتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 63، بعدما سدد عبد الصمد الزلزولي كرة قوية داخل منطقة الجزاء، إلا إنها مرت خارج الستاد.

واضطر إشبيلية إلى اللعب بـ10 لاعبين فقط، بعد حصول مدافعه كوندي على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 63، بعد اشتباكه مع جوردي ألبا وإلقاء الكورة في وجه الأخير بعنف.

ولم يتمكن نجم إشبيلية إيفان راكيتيتش من استكمال الماتش، حيث اضطر إلى الخروج في الدقيقة 70، متأثرًا بإصابته التي تعرض لها نتيجة تدخل من جيرارد بيكيه في وقت لاحق من الشوط الثاني.

وسيفتقد برشلونة خدمات جافي في مباراته المقبلة ضد مايوركا، بعد حصوله على بطاقة صفراء في الدقيقة 77.

وسنحت فرصة جديدة لـ برشلونة في الدقيقة 80، بعدما مرر الزلزولي الكرة إلى جافي، الذي سددها برأسه بشكل قوي من داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وسدد عثمان ديمبلي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 84، إلا إنها اصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى.

واحتسب حكم الماتش 6 دقائق كوقت بدلًا من الضائع للشوط الثاني، إلا إنه لم يأُتِ بجديد، وانتهى اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول 1-1.

بتلك النتيجة، حصل كل فريق على نقطة واحدة، حيث أصبح رصيد برشلونة 28 نقطة في المركز السابع، بينما أصبح رصيد إشبيلية 38 نقطة في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

المصدر :الاسطورة الجديد

السابق
لوكاكو يتعافى من كورونا وعودة ثنائي تشيلسي قبل البوكسينج داي أمام أستون فيلا
التالي
اتحاد الكرة يُبلغ فيفا بغلق باب الترشح لـ انتخابات الجبلاية