الاهلى المصري

الأهلي بطلا لكأس السوبر الأفريقي المرة الثانية على التوالي بعد التغلب غلى الرجاء المغربي بركلات الترجيح

اليوم استطاع النادي الأهلي المصري تحقيق فوزا على نادى الرجاء المغربي في كاس السوبر الأفريقي في مباراة شهدت العديد من التطورات والاثارة والمتعة فقد تقدم الرجاء في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول والمباراة، واستمرت المباراة وسط سيطرة شبهه كاملة من لا عبى النادي الأهلي. 

ومع استمرار الضغط الكبير من قبل الأهلي وفى الدقائق الأخيرة من المباراة استطاع لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 90 من زمن المباراة تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي ليعادل النتيجة ويلتجا الفريقين الى ركلات الترجيح في مباراة مثيرة حسمها النادي الأهلي بركلات الترجيح ليحقق اللقب الأفريقي كاس السوبر للمرة الثانية على التوالي الثامنة في تاريخ البطولة من بدايتها. 

عدد القاب النادي الأهلي لبطولة كأس السوبر 

فوز الأهلي على الرجاء جعل المارد الأحمر ينجح في الفوز بلقب السوبر الأفريقي في عامين متتاليين للمرة الثالثة، حيث حصد أصحاب الرداء الأحمر لقب تلك البطولة عامي 2006 و2007 على حساب الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي على الترتيب عن طريق ركلات الترجيح. 

وحصد المارد الأحمر لقبي البطولة عامي 2013 و2014 عقب التفوق على ليوباردز الكونغولي والصفاقسي التونسي على الترتيب. 

 

في عام 2021، حصد المارد الأحمر اللقب على حساب نهضة بركان المغربي، بعد التغلب عليه في قطر بهدفين دون رد. 

 

وقبل نهاية العام ذاته يحصد الأهلي اللقب للمرة الثانية على التوالي من أنياب فريق مغربي آخر وهو الرجاء تلك المرة، ليتربع أصحاب الرداء الأحمر على قائمة أكثر فرق القارة السمراء تتويجا بلقب بطولة السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب.  

 

بطولات موسيمانى مع النادي الأهلي 

منذ قدوم المدير الفني الجنوب أفريقي موسيمانى الى النادي الأهلي وقد حقق النادي الأهلي العديد من البطولات او اغلب البطولات التي شارك فيها فقد حقق دوري ابطال افريقيا مرتين متتاليتين وأيضا كاس السوبر والعديد من البطولات الأخرى والمراكز المتقدمة في العديد من البطولات نرصدها لكم عبر تلك الفقرة. 

1- دوري أبطال أفريقيا مرتين ، امام الزمالك عام 2020 وكايزرتشيفز عام 2021 . 

  

2- السوبر الإفريقي مرتين ، امام نهضة بركان عام 2020 ، والرجاء البيضاوي. 

  

3- كأس مصر مرة وحيدة . 

  

4- الدوري المصري مرة وحيدة. 

  

5- برونزية كأس العالم للأندية. 

السابق
الأهلي يعلن جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة في السوبر الأفريقي تعرف على تشكيلة الأهلي ضد الرجاء البيضاوي
التالي
موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة القادمة يوم السبت 25-12-2021 في الدوري المصري الجولة 8 من الدوري