فرق أخرى

طارق يحيى: إمكانيات لاعبي الزمالك أقوى من الأهلي.. وكارتيرون يتفوق على موسيماني في هذا الأمر

تحدث طارق يحيى لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن مباراة القمة المرتقبة المقبلة أمام الأهلي، في ثالث جولات بطولة الدوري المصري الممتاز، والمقرر لها مساء الجمعة المقبل.

وقال طارق يحيى في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية الأولى: “أبرز ملاحظة خلال المباريات الأربعة التي خاضها الزمالك في إفريقيا أو الدوري هي أن العامل البدني للاعبين مميزًا”.

طالع | عبد الحفيظ يوضح موقف محمد الشناوي من مباراة القمة ويسخر من تصريح رئيس لجنة الحكام

وأضاف: “المدير الفني باتريس كارتيرون يُجيد التعامل مع الجانب البدني أكثر من مدرب الأهلي، والمهم في بداية الموسم أن تكون ثابتًا على قدميك، وفي نهاية الموسم أن تتعامل بشكل جيد مع الإجهاد”.

وأردف: “الضغوط قبل مباراة القمة موجودة في الطرفين، كما أن كارتيرون يُعاني من الضغوط هو واللاعبين من قِبل الجماهير”.

واستكمل: “المدير الفني الذي سيصل بلاعبيه للثبات الانفعالي سيكون أمر مهم جدًا، فقد يهرب منك اللقاء بسبب الضغوط، لاعبو الزمالك أفضل كأفراد ولكن هذا لا يشفع ولا بد أن يكون هناك عمل جماعي”.

واستطرد: “أداء القطبين في مباراتي طلائع الجيش والبنك الأهلي غير مُطمئن، فقد هرب منهما اللقاء في بعض الأحيان، والزمالك بدون تدعيمات يسير بصورة جيدة خلال الموسم الجاري، إذ يعتبر الأربعة لاعبين العائدين من الإعارة صفقات جديدة”.

وواصل: “يُحسب لنادي الزمالك خلال الموسم الجاري عدم اهتزاز شباكه بالأهداف، فالدفاع متماسك والنتائج تدل على ذلك، ولكن مع المرتدات ستكون هناك مساحات خلفك، خاصة إذا امتلك المنافس لاعبين يمتازون بالسرعة”.

واختتم: “في كل مباراة تُسجل أهدافًا ولكن يبقى أحمد سيد زيزو هو العامل المشترك المهم في المباريات الماضية، أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي يُمثلان قوة هجومية بجانب يوسف أوباما ومصطفى فتحي، والجانب الدفاعي بخير”.

المصدر: بطولات

السابق
بيان رسمي | الزمالك يوضح أسباب عدم خوض “سوبر السلة” أمام الاتحاد السكندري بالفريق الأول
التالي
سيراميكا كليوباترا: لم نغلق باب المفاوضات مع الأهلي وبيراميدز لضم لاعبنا المميز