اخبار الرياضة

أرسنال يتأهب لتصفية حساباته القديمة مع مانشستر يونايتد!

يتأهب فريق أرسنال الي تصفية حساباته القديمة مع الغريم مانشستر يونايتد الانجليزي، اثناء مدة الصفقات الصيفية القادمة، إذ رغم مرور 12 عَامًٌا عَنْ خطف نجمه إلا انّ النادي اللندني لم يتقبل ذلك حتـى الان ويرغب فى أخذ ثأره مـن “الشياطين الحمر”.

ويتجاوز التنافس بين مانشستر يونايتد وأرسنال مجرد الصراع على أرض الْمَلْعَبُ، حيـث يتمتع العملاقان فى الدورى الانجليزي الممتاز بتاريخ طويل مـن المواجهة المباشرة بينهما فى سوق الصفقات.

وشهدت السنوات الماضية، وفي الألفية الجديدة تحديدًا وحتى عَامٌ 2016، صراعات وندية كبيرة فى التنافس على الالقاب والبطولات بين أرسنال ومانشستر يونايتد، وامتد ذلك الي حد التنافس على ضـم لاعبين، ومحاولة كل نادٍ خطف نجوم النادي الآخر.

وفي هذا السياق، ذكرت اخبار صحفية انّ فريق أرسنال أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الدولى الانجليزي ماركوس راشفورد، مهاجـم فريق مانشستر يونايتد، فى الصفقات الصيفية القادمة.

وبات أرسنال منافسًا حقيقيًا على الالقاب فى إنجلترا على مدار الموسمين الماضيين والموسم الحالي، تحت قيادة الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفنى للغانرز، والذي يحاول لتعزيز الهجوم بصفقات أخرى مـن العيار الثقيل.

ويرى أرتيتا ان الإصابات مـن الممكن ان تعرقل النادي فى الصراع على البطولة، لذا يحاول الي بناء فريق قوي يتمتع بلاعبين احتياطين ذوي جودة عاليه، ويرغب فى تحسين إستراتيجيته الهجومية لتكون أكثر خطورة.

أرسنال يصطاد فى الماء العكر

ويعيش الانجليزي ماركوس راشفورد، واحدًا مـن أسوأ مواسمه على الإطلاق هذا العام مع مانشستر يونايتد تحت قيادة إريك تين هاغ، حيـث لم يسجّل إلا 7 اهداف فقط فى 31 مباراة بالبريميرليغ هذا العام.

ويُعتقد ان راشفورد لا يريد فى الاستمرار فى صفـوف اليونايتد، بعد أقل مـن عَامٌ على تمديد عقده، حيـث دفع تألقه الكبير فى العام الماضي، ادارة ناديه فى 18 يوليو/ تموز لعام 2023، إعلان تمديد عقده بعقد طويل الأمد حتـى يونيو 2028.

كريستيانو رونالدو أحد ابرز أساطير مانشستر يونايتد على مر التَّارِيخُ (X/manutd) العمدة سبورت

ورغم تبقي 4 اعوام على نهاية عـقد راشفورد، إلا انّ المهاجم الانجليزي، يدرس بالفعل فكرة الرحيل، وباتت ادارة أرسنال فى حالة تأهب مـن اجل ضـم البالغ مـن العمر 26 عَامًٌا، وخاصة انّ أرتيتا أخبر النادي برغبته فى ضـم مهاجـم جديد.

أرسنال للثأر مـن صفقتي فان بيرسي وسانشيز 

رغم الصراع الشديد بين العملاقين، إلا انّه يوجد عَدَّدَ قليل بالفعل مـن اللاعبـين الذين ارتدوا قميص أرسنال ومانشستر يونايتد، خاصة بنظام الانتقال المباشر بين الفريقين، مُنذ حقبة “البريميرليغ” التى انطلقت عَامٌ 1992؛ بينما قبل ذلك كان ديفيد هيرد وجورج غراهام فى الستينات والسبعينات مـن القرن الماضي، هما ابرز مـن انضما مـن أرسنال ليونايتد.

ونادرًا ما حدث انتقال بصفقة بيع مباشرة بين الفريقين، لكن الامر وقع جاء الى حيـث قام مانشستر يونايتد بشراء الهولندي روبين فان بيرسي مقابل 30 مليون يورو مـن أرسنال، وذلك فى موسـم 2012-13.

وكان فان بيرسي متوهجًا مع الغانرز ووقع على 132 هـدفًا فى 278 مباراة، ولكن لم يكلل هذا الكم الهائل مـن الأهداف بأي لقب حيـث لم يفز إلا بلقبي كاس إنجلترا وكأس السوبر الانجليزي فى 2005.

بينما مع انضمام فان بيرسي مـن أرسنال الي يونايتد، قاد المهاجم الهولندي المميز، “الشياطين الحمر” لإحراز لقب الدورى الانجليزي فى موسـم 2012-13، ومُنذ ذلك الحين لم يتوج النادي بلقب البريميرليغ.

وبعد اعوام عاد يونايتد مرة أخرى، لاصطياد نجم هام مـن أرسنال، ونجح اثناء موسـم 2017-18 فى التعاقـد مع التشيلي أليكسيس سانشيز مقابل 34 مليون يورو فى صفقة تبادلية تضمنت انتقال هنريخ مخيتاريان للغانرز، والأخير لم يكن على قدر تطلعات الجماهير.

وكان سانشيز يُقدم أداءً استثنائيًا مع أرسنال، ولكن الراتب المغري مـن جانب يونايتد، والذي لم تعرضه عليه ادارة الغانرز جعل النجـم التشيلي ينضم الي مانشستر يونايتد، إلا أنه لم يعش نجاحًا كثيرًا فى “أولد ترافورد”، حيـث غادر بعد عَامٌ.

بينما فى المقابل أرسنال، لم يضم مـن يونايتد نجومًا مـن طراز رفيع، عدا الفرنسي ميكائيل سيلفيستر فى موسـم 2008-09، وداني ويلبيك فى موسـم 2014-15، وكلاهما لم يقدما شيئًا يُذكر.

وبعد ست اعوام، يأتي أرسنال هذه المرة مـن اجل الثأر مـن مانشستر يونايتد، ويرغب فى التعاقـد مع راشفورد مـن يونايتد، حيـث يعتقد النادي انّ تلك الخطوة قد تساعده فى الفـوز القادم والتتويج بالألقاب.

السابق
رودريغو رودريغيز لـwinwin: يشرفني تمثيل مننتخب تونس
التالي
حصري| رودريغيو رودريغيز يشرفني اللعب مع تونس