اخبار الرياضة

أكثر لاعـب أناني رأيته فى حياتي!

انتقد الإسكتلندي، غرايم سونيوس أسطورة ليفربول النجـم الدولى المصرى صلاح، مُشيرًا الي انّه لا يُجيد التعامل فى المباريات الكبرى، عندما يقرأ المدافع طريقة لعبه وتحركاته، على حد وصفه.

وتأتي تصريحـات سونيس بعد أيام مـن المشكلة الاخيره للنجم المصرى مع مدربه الألماني يورغن كلوب، حيـث دخل صلاح فى مشادة كلامية مع مدربه، قبل مشاركته كبديل امام وست هام يونايتد، فى اللقـاء الذى انتهى (2-2) فى الاسبوع الماضي.

وقال غرايم سونيوس فى تصريحـات تداولتها صحيفة “ليفربولإيكو” البريطانية: “اعتقد ان صلاح سيغادر ليفربول، لقد كان رائعًا حتـى الان مع النادي، ولكن إذا غادر الي الدورى السعودي للمحترفين، فسيكون النجـم الأكبر فى هذا الجزء مـن العالم”.

وأضاف: “لا شك ان لديه رأيًا حصريًا بشكل استثنائي عَنْ نفسه، وسيكون غاضبًا لعدم بدء مباراة وست هام الاسبوع الماضي؛ اعتقد ان ما حدث مع يورغن كلوب كان بمثابة رد فعل على إشراكه قبل 10 دقائق فقط مـن نهاية المباراه، كان صلاح أكثر حدة مـن كلوب فى تلك المواجهة”.

وأشار: “صلاح هو أكثر لاعـب أناني رأيته فى حياتي، حتـى قبل تلك المباراه، كلما قام كلوب باستبداله لم يكن سعيدًا بذلك أبدًا”. وواصل: “هذا هو ما تريده مـن لاعبيك، إذا أخرجتهم بعد تسجيلهم هدفين، فيجب عليهم البقاء لتسجيل الهدف الثالث، عندما كان ساديو ماني هناك، كانا يتشاجران طوال الوقت”.

وأردف النجـم الإسكتلندي متحدثًا عَنْ مدة صلاح دَاخِلٌ النادي الانجليزي: “لقد كان صلاح مـن الطراز العالمي فى الفتره التى قضاها فى ليفربول، الأهداف تحدث المباريات، وكان لأهدافه تأثير هائل على “الريدز” منذ ان كان فى النادي”.

صلاح وكلوب (Getty) العمدة سبورت

وأكمل: “عندما تصبح الامور صعبة وتفرض الرقابة عليه مـن لاعـب آخر، سيختفي صلاح مـن المباراه”؛ مُضيفًا: “فى العام الماضي فى أولد ترافورد تفوق عليه ليساندرو مارتينيز فى وقت مبكر، وفي بقية المباراه كان (صلاح) يبحث عَنْ مارتينيز مـن فوق كتفه، فهو لا يحب هذا الجانب مـن اللعبة، لن يؤذي نفسه أبدًا”.

واسترسل: “إنه يرتبط بحقيقة أنه فى الأسبوعين الماضيين، أظهر ليفربول شيئًا لم أكن اعتقد أنهم قادرون على فعله، إنهم يتعرضون للمضايقات، لقد حدث ذلك عندما خسروا 3-0 على ستاد أنفيلد امام أتالانتا، وحدث ذلك امام إيفرتون فى غوديسون بارك منذ وقت ليس ببعيد، كان لدى إيفرتون المزيد مـن العاطفة والعدوان”.

وانهي تصريحاته بالقول: “كلاعب يجب ان تتعلم متى تلعب كرة القدم بعدوانية وقتال، ولكن لأي سبب كان هذا الامر قد اختفى تمامًا فى ليفربول، هذا هو الفارق بين الفـوز والخسارة فى المباريات”.

ماذا قدم صلاح مع ليفربول هذا العام؟

على الرغم مـن تصريحـات سونيس، إلا انّ صلاح مـن الناحية الرقمية سجل أرقامًا رائعة هذا العام، إذ أسهم النجـم المصرى بـ37 هـدفًا فى 41 مباراة، إذ استطاع مـن إحراز 24 هـدفًا وقدّم 13 تمريرة حاسمة.

السابق
أوزبكستان تصطدم باليابان فى نهائى كاس آسيا تحت 23 عَامًٌا
التالي
نجمان عربيان ينافسان على جَائِزَةٌ افضل لاعـب فى الدورى الفرنسي!