اخبار الرياضة

لعنة غامضة تلاحق كاسيميرو مع مانشستر يونايتد

أثار تراجع مستوى البرازيلي كاسيميرو لاعـب خط وسـط مانشستر يونايتد، جدلًا واسعًا بين صفـوف الشياطين الحمر، وهو الامر الذى أدى الي تراجع أداء النادي بصورة كبيرة هذا العام، واحتلاله مرتبة متأخرة على سلم ترتيـب الدورى الانجليزي الممتاز.

تبخرت فرص مانشستر يونايتد فى التأهل الي مسابقه دورى أبطال أوروبا العام القادم، حيـث يأتي النادي المركـز السادس فى البريميرليغ برصيـد 53 نقطه، بفارق 24 نقطه خلف أرسنال المتصدر، و13 نقطه خلف أستون فيلا صاحب المركـز الرابع، آخر المراكز المؤهلة الي المنافسه الأوروبية الكبيرة.

ويمتلك مانشستر يونايتد فرصة وحيدة تتمثل فى التأهل الي الدور النهائي مـن مسابقه دورى المؤتمر الأوروبي، حيـث يأتي المركـز المؤهل للمنافسات فى الوقت الحالي، لكنه يبتعد بفارق 7 نقاط كاملة عَنْ المركـز الخامس المؤهل الي مسابقه الدورى الأوروبي، ما يجعل فكرة الوصول الي هذه المنافسه أمرًا معقدًا للغاية.

ويرى العديد مـن الخبراء ان تراجع مستوى كاسيميرو بصورة كبيرة هذا العام، كان سببًا كثيرًا فى معاناة مانشستر يونايتد على الصعيدين المحلي والأوروبي، خاصة ان الشياطين الحمر ودعوا دورى أبطال أوروبا بصورة مبكرة هذا العام، وتحديدًا مـن دور المجموعات.

ماذا أصاب كاسيميرو مع مانشستر يونايتد؟

أواخر صيف 2022، كان مانشستر يونايتد فى حاجة ماسة الي لاعـب مـن العيار الثقيل يقود الوسـط، ما دفعهم لبحث فكرة التعاقـد مع كاسيميرو، الذى أبدى موافقة كبيرة على القيام بهذا الدور، قائلًا فى رسالة بعثها الي وكيل أعماله بعد مشاهده مانشستر يونايتد يسقط امام برينتفورد (0-4): “أنا قادر على إصلاح كل هذه المشكلات”.

وسرعان ما نجح مانشستر يونايتد فى التعاقـد مع كاسيميرو قادمًا مـن ريال مدريد، فى صفقة بلغت قيمتها 87 مليون دولار، ليتحول الي قطعة لا يمكن التخلي عنها فى تركيبة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ العام الماضي.

كاسيميرو شكل ثنائية أشاد بها الكثيرون مع الدنماركي كريستيان إريكسن، لكن تراجع المستوى طال النجمين، ما وضع مانشستر يونايتد فى أزمة حقيقية هذا العام.

كريستيانو رونالدو أحد ابرز أساطير مانشستر يونايتد على مر التَّارِيخُ (X/manutd) العمدة سبورت

وفق صحيفة “أثلتيك” الشهيرة، عانى اللاعب البرازيلي مـن تراجع كثير فى مستواه هذا العام، الي جانب إصابات عدة وأخطاء قاتلة، وارتباك بفعل تغيير مركزه بالنظر الي القرارات المتخبطة الصادرة عَنْ تين هاغ.

وعلق جيمي كاراغر، اللاعب السابق والناقد الرياضي على هذا الامر بالقول: “اعتقد ان كاسيميرو فقد المزيد مـن القدرة التى تمتعت بها ساقاه فى الماضي”، فى إشارة الي فقدانه المزيد مـن الخصائص التى تمتع بها فى وقت لاحق.

ومن المنتظر ان يفكر كاسيميرو فى البحث عَنْ وجهة جديدة بنهاية العام الحالي، خاصة ان اللاعب البرازيلي البالغ مـن العمر 32 عَامًٌا، لم يعد يجد نفسه بصحبة الشياطين الحمر، ما قد يجعله مرشحًا للعودة الي البرازيل أو خوض تجربة مثيرة فى دورى روشن السعودي.

جدير بالذكر ان كاسيميرو خَاض مع مانشستر يونايتد 27 مواجهه فقط عبر مختلف المسابقات هذا العام، أَحِرْزٌ خلالها 5 اهداف مع تقديم 3 تمريرات حاسمة، بإجمالي 2128 دقيقة لعب.

السابق
القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والشباب اليـوم فى دورى روشن
التالي
القنوات الناقلة لمباراة الاهلي ومازيمبي اليـوم فى دورى أبطال أفريقيا 2024