اخبار الرياضة

هل ظلمه ياسين بونو؟ عاش فى “الظل” ونال حب المغاربة

تسيَّد ياسين بونو (33 عَامًٌا)، حارس مرمى منتخـب المغرب وفريق الهلال السعودي، المشهد ضوء تشكيله “أسود الأطلس” فى الأعوام الاخيره.

ونجح حارس الزعيم الهلالي فى الانقضاض على مكانه الاساسى مع منتخـب المغرب، على حساب مواطنه منير المحمدي، حارس مرمى الوحدة السعودي.

تألُق ياسين بونو مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني، مهد أمامه الطرق لسحب البساط مـن تحت أقدام جميع حراس مرمى منتخـب المغرب، أبرزهم المحمدي.

وأكد وليد الركراكي، المدير الفنى لمنتخب المغرب فى تصريحـات اعلامية قبل أسابيع، ان مكان بونو الاساسى لا يناقش فى الفتره الحالية، ما دام يُقدم أداءً جيدًا مع فريقه الهلال السعودي.

المحمدي اعتاد “الظل” بعد تألق ياسين بونو

مـن جهته، يُعد منير المحمدي الحارس الاساسى لمنتخب المغرب فى كاس العالم روسيا 2018، مـن بين افضل حراس المرمى العرب.

ورغم أنه لازم الاحتياط طويلًا فى الأعوام الاخيره، إلا ان المحمدي يحظى بثقة كبيرة مـن الشارع الكروي المغربى، الذى طالب فى مدة سابقة بعدم تهميشه كثيرًا، ومنحه الفرصة بالتوازي مع بونو.

حارس مرمى الوحدة السعودي، يؤكد علو كعبه كل ما احتاجه منتخـب المغرب، ولعل تألقه امام بلجيكا فى نهائيات كاس العالم 2022، خير دليل على قيمته الكبيرة فى حارس المرمي، وهو ما يؤكده أيضًا كل أسبوع فى الدورى السعودي.

الهلال ياسين بونو كاس الدرعية للسوبر السعودي (Twitter/ SaudiSuperCup) الاسطورة

وكان المحمدي مـن بين أسباب فـوز المغرب على بلجيكا فى المونديال، رغم ان قرار الاعتماد عليه كرسمي اتُخذ قبل أقل مـن ربع ساعة على بداية المواجهة.

ويؤكد كثيرون على ان المحمدي عاش فى اثناء بونو مع أسود الأطلس، بعدما اثناء حبيس كرسي الاحتياط لأعوام، رغم قيمته الفنية الكبيرة.

السابق
كيف فشلت خبرة كوزمين امام مدير فني العربي؟
التالي
حقيقة صادمة عَنْ مدة نيمار فى باريس سان جيرمان