اخبار الرياضة

مركز ريان آيت نوري مصدر خطر دَاخِلٌ منتخـب الجزائر!

أثار تألق النجـم الجزائري ريان آيت نوري مع فريق وولفرهامبتون الانجليزي، نقاشًا ساخنًا بين الجماهير الجزائرية فى الأيام الماضية، وذلك حول المركـز الذى يمكّن اللاعب مـن تقديم افضل أداء مع منتخـب الجزائر، ويكون مفيدًا كيفما يفعل مع فريقه الذى ينشطه معه فى مراكز مختلفة.

وفي هذا المقال يستعرض لكم موقع winwin بعض لاعبى المنتخـب الجزائري الذين سيستفيدون مـن توظيف آيت نوري فى مركزه المعتاد كظهير أيسر، ومن المتضرر فى حالة تحويله الي منصب هجومي كيفما يتم المطالبة به مـن طرف الجماهير.

حجام ومدافع محوري يستفيدان مـن تغيير مركز آيت نوري 

وسيكون جوان حجام الظهير الأيسر العائد بقوة مع فريق يونغ بويز السويسري، واحدًا مـن أكبر المستفيدين مـن تحويل ريان آيت نوري للعب فى مركز هجومي مع الخضر، حيـث يعتبر حجام الاسم الأبرز الذى يستطيع خلافة نجم “الوولفز” على الجهة اليسرى مـن الدفـاع، فى اثناء غياب أسماء أخرى قادرة على تقديم مستوى افضل، خاصة مع الوضعية الصعبة التى يمر بها ياسر لعروسي مع شيفيلد يونايتد الانجليزي، وهو ما يجعله بعيدًا عَنْ جميع الخيارات المتاحة.

هلال سوداني يقتحم فريق الـ100 هـدف جزائري فى أوروبا

ومع التوقعات الكبيرة لدى الشارع الرياضي الجزائري بأن يقوم المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بإحداث تغييرات على طريقة لعبه، والاعتماد على خطة 3-5-2 أو 3-4-3 كيفما كان يفعل فى تجاربه السابقة، فإن توظيف ريان آيت نوري على الرواق فى هذه الخطط، سيجعل مدافـعًا محوريًا يستفيد مـن ذلك، فى اثناء تنافس ثلاثة لاعبين ما بين الرباعي: عيسى ماندي وأمين توغاي وزين الدين بلعيد وأحمد توبة، وذلك فى اثناء غياب بن رامي سبعيني المصاب.

لاعبو الأجنحة سيتضررون مـن تحويل آيت نوري للهجوم

وأظهر ريان آيت نوري قدرات عاليه عند توظيفه كلاعب هجومي مع وولفرهامبتون، حيـث كان بارعًا فى المراوغة وصناعة الفرص، وقدم مستويات جعلت الجميع منبهرًا به، إذ يرون بأن بقاءه فى المناصب الهجومية سيكون افضل بالنسبة له.

وفي نفس السياق فإن مشجعي منتخـب الجزائر ينتظرون مشاهدته فى نفس المنصب والأداء مع الخضر، وفي هذه الحالة فإن فلاديمير بيتكوفيتش سيكون مجبرًا على التضحية ببعض اللاعبـين الذين ينشطون على الأجنحة.

الجزائري ريان آيت نوري لاعـب وولفرهامبتون الانجليزي (Getty)

وفي حال قيام الجهـاز الفنى للخضر بتوظيف آيت نوري كجناح أيمن أو أيسر، فإن ذلك سيكون سلبيًا على عناصر أخرى، وأبرزها سعيد بن رحمة ومحمد الأمين عمورة اللذان يعتبران ابرز بديلين للقائد الجديـد ياسين براهيمي الذى تألق فى مباريات شهر مارس/ آذار الماضي (فـوز 3-2 امام بوليفيا وتعادل 3-3 مع جنوب أفريقيا).

 وسيكون الامر نفسه بالنسبة للجناحين فارس شايبي وأنيس حاج موسى إضافة الي بدر الدين بوعناني الذين يلعبون على الجهة اليمنى، وقد يجدون أنفسهم على مقاعد الاحتياط عند مشاركة ريان آيت نوري فى ذلك المنصب.

ونجح آيت نوري (22 عَامًٌا) فى خطف الأنظار مـن كل لاعبى وولفرهامبتون اثناء هذا العام، حيـث تحول بفضل أدائه المميز الي لاعـب مطلوب مـن كبار إنجلترا، مع توقعات كبيرة بأن ينتقل الي أحدهم اثناء مدة الصفقات الصيفية القادمة.

السابق
دورى المؤتمر | فنربخشة يسقط فى اليونان وأستون فيلا يهزم ليل
التالي
لفتة طيبة مـن رياض محرز تجاه مسقط رأسه فى فرنسا