اخبار الرياضة

الاتحاد الآسيوي يعتمد فوز اتحاد جدة على سباهان أصفهان الإيراني بثلاثية في دوري أبطال آسيا 2023

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا يوم الخميس، اعتبار نادي الاتحاد السعودي فائزاً بمباراته أمام سباهان الإيراني بنتيجة 3-0، وذلك بعد مخالفات قانونية جسيمة ارتكبها النادي الإيراني في ملعبه.

الاتحاد الآسيوي يعتمد فوز اتحاد جدة

كانت المباراة التي أقيمت في 3 أكتوبر الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، قد أُلغيت بعد قرار اتحاد جدة بعدم خوض اللقاء، بعد اكتشاف وجود تمثال للجنرال قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني السابق، في الممر المؤدي إلى الملعب.

طالب اتحاد جدة بإزالة التمثال قبل بدء المباراة، لكن إدارة ملعب سباهان رفضت الطلب.

بناءً على تقرير مراقب المباراة، قرر الاتحاد الآسيوي منح نادي الاتحاد السعودي الفوز بالمباراة والنقاط الثلاث، مع فرض عقوبات على سباهان، تشمل إزالة التمثال، وتغريم النادي بمبلغ 200 ألف دولار، وإقامة مباريات سباهان الثلاث القادمة في دوري أبطال آسيا خارج أرضه.

تأثير القرار على ترتيب المجموعة

وبذلك، يرتفع رصيد الاتحاد السعودي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة C، يليه نادي القوة الجوية برصيد 4 نقاط، بينما يتراجع سباهان إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل ترتيب المجموعة نادي أجمك اف سي بدون رصيد من النقاط.

أشاد الاتحاد السعودي لكرة القدم بقرار الاتحاد الآسيوي، معتبرًا إياه “قرارًا عادلًا يعكس حقيقة الأحداث التي وقعت في مباراة سباهان”.

من جهته، أعرب نادي سباهان عن أسفه لقرار الاتحاد الآسيوي، واعتبر أنه “قرار غير عادل”.

يُعد قرار الاتحاد الآسيوي بمثابة نهاية للأزمة التي اندلعت بين الاتحاد السعودي وسباهان، والتي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية.

السابق
القناة الناقلة لمباراة الاهلي امام المقاولون العرب اليوم السبت 4-11-2023 فى الدورى المصري … وتردد قناة أون تايم سبورت
التالي
مواجهات نارية في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023 وجميع القنوات الناقلة