سعر الدولار اليوم

ارتفاع متواصل.. سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 07 أكتوبر 2023

سعر الدولار في لبنان اليوم،في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية في لبنان، لا يزال سعر صرف الدولار يشكل مصدر قلق للمواطنين اللبنانيين، فقد وصل سعر صرف الدولار إلى مستويات قياسية في عام 2022، حيث تجاوز الـ 30 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد، يعمل معكم الاسطورة الجديد على تقديم سعر الدولار في لبنان اليوم اليوم السبت 7 اكتوبر..

سعر الدولار في لبنان اليوم

وفي عام 2023، شهد سعر صرف الدولار بعض الاستقرار النسبي، حيث استقرت قيمته عند نحو 89 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد في السوق السوداء.

وعلى الرغم من هذا الاستقرار النسبي، إلا أن هناك مؤشرات على أن هذا الاستقرار مؤقت وليس حقيقياً. فبحسب الخبيرة الاقتصادية سابين الكيك، فإن الأدوات المالية والنقدية المستخدمة للحفاظ على الاستقرار النقدي الحالي، ليست أدوات اقتصادية سليمة ومستدامة وغير مبنية على رؤية استراتيجية واضحة.

سعر الدولار في لبنان اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوم ،استقر سعر صرف الدولار في لبنان عند 89 ألف ليرة للشراء و89.500 ألف ليرة للبيع، في السوق السوداء اليوم الأحد 08 أكتوبر 2023.

وعلى الرغم من الاستقرار النسبي لسعر الدولار، إلا أن هناك مؤشرات على أن هذا الاستقرار مؤقت وليس حقيقياً.

وبحسب الخبيرة الاقتصادية سابين الكيك، فإن الأدوات المالية والنقدية المستخدمة للحفاظ على الاستقرار النقدي الحالي، ليست أدوات اقتصادية سليمة ومستدامة وغير مبنية على رؤية استراتيجية واضحة.

وأوضحت أن ما ساهم في تحقيق هذا الاستقرار النقدي هو الموسم السياحي المزدهر الذي تسبب في ضخ الدولارات في السوق، فضلاً عن سعي مصرف لبنان لسحب السيولة النقدية بالليرة من السوق.

وأكدت الكيك أن الحفاظ على الاستقرار النقدي في لبنان سيصبح أصعب خلال المرحلة المقبلة، نتيجة زوال العوامل التي ساهمت في تحقيقه، فضلاً عن الزيادة المرتقبة في الطلب على الدولار خلال فصل الشتاء.

من جهة أخرى، أكد مصدر مصرفي أن الاستقرار النقدي أصبح نسبياً، حيث يعتمد فقط على الحفاظ على سعر الصرف عند مستوياته الحالية، وتأمين رواتب وأجور القطاع العام وبعض أعباء الدولة.

وأضاف المصدر أن الهاجس أو الاستقرار الفعلي أصبح مرتبط بتأمين بنى تحتية فعالة أو حاجات البلديات أو النفقات التربوية والصحية،وخلص المصدر إلى أن التحدي اليوم مالي وليس نقدي.

تحميل تطبيق الدولار نيوز على جوجل بلاي

هل تريد معرفة سعر الدولار وسعر الليرة اللبنانية وأسعار العملات العربية الأخرى؟ يمكنك الآن تحميل تطبيق الدولار نيوز على جوجل بلاي.

تطبيق الدولار نيوز هو تطبيق مجاني يوفر لك أحدث أسعار العملات مقابل الدولار وسعر الليرة اللبنانية والعديد من العملات العربية الأخرى. يمكنك تتبع أسعار العملات في الوقت الفعلي والحصول على تنبيهات عند حدوث تغييرات.

يتميز تطبيق الدولار نيوز بالعديد من الميزات، بما في ذلك:

  • أسعار العملات في الوقت الفعلي
  • تنبيهات عن التغييرات في أسعار العملات
  • عرض أسعار العملات مقابل الدولار وسعر الليرة اللبنانية والعديد من العملات العربية الأخرى
  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام

يمكنك تحميل تطبيق الدولار نيوز من جوجل بلاي الآن.

النقاط الرئيسية في الفقرة:

  • تطبيق الدولار نيوز هو تطبيق مجاني يوفر لك أحدث أسعار العملات
  • يمكنك تتبع أسعار العملات في الوقت الفعلي والحصول على تنبيهات عند حدوث تغييرات
  • يتميز التطبيق بالعديد من الميزات، بما في ذلك عرض أسعار العملات مقابل الدولار وسعر الليرة اللبنانية والعديد من العملات العربية الأخرى
السابق
عودة الاستقرار … سعر الدولار اليوم في سوريا الاحد 8 أكتوبر 2023
التالي
مفاجأة في سعر الدولار بالبنوك والسوق السوداء 7 أكتوبر 2023 تحديث مستمر