دوري أبطال إفريقيا

دوري السوبر الإفريقي.. موعد القرعة والفرق المشاركة

أول نسخة من دوري السوبر الإفريقي الذي سيتم إقامته  في الفترة ما بين 20 أكتوبر 2023 حتى 11 نوفمبر 2023 بمشاركة ثماني فرق تضم جميع مناطق القارة الإفريقية، وتقام المباراة الافتتاحية في تنزانيا.

وأوضح الكاف في بيان له أن تنظيم بطولة السوبر الافريقي سيكون بنظام الذهاب والإياب أي خروج المغلوب و الفائز ينتقل الى الربع نهائي ثم الى النصف النهائي ثم النهائي، وستقام القرعة يوم غد السبت 2 سبتمبر 2023.

وتنطلق النسخة الاولى من البطولة بمشاركة 8 فرق وهم:

  • الأهلي المصري: زعيم القارة وملكها الأول وصاحب الاثنا عشر بطولة إفريقية، وحامل لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية والأكثر تتويجا بالبطولات في العالم.
  • الوداد البيضاوي المغرب: واحد من أفضل الفرق الإفريقية والعربية في الفترة الاخيرة و الحاصل على 3 بطولات إفريقيا أبطال الدوري آخرها الموسم قبل الماضي، وأكثر الفرق المغربية حصولا على الدوري المغربي.
  • الترجي الرياضي التونسي: زعيم تونس وصاحب ال 4 بطولات إفريقية آخرها عام 2018 وهو أكثر الفرق تصنيفا داخل تونس و أكثرها حصولا على الألقاب.
  • صن داونز الجنوب افريقي: واحد من أعرق الفرق الإفريقية وهو فريق كبير متطور الفترة الاخيرة، وحاصل على بطولة إفريقيا مرة واحدة عام 2015 على حساب نادي الزمالك المصري، وهو أكثر الفرق تتويجا بالألقاب في جنوب افريقيا.
  • مازيمبي الكونغولي: بطل الكونغو و واحد من الفرق الإفريقية داخل القارة، وصاحب الإنجازات العديدة داخل الكونغو وخارجها، وحصل على دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين.
  • سيمبا التنزاني: واحد من أكثر الفرق الإفريقية تطورا في الفترة الأخيرة، وهو أحد أكبر الفرق  التنزانية.
  • حوريا كوناكري الغيني: رغم ابتعاده عن البطولات والألقاب الفترة الأخيرة إلا أنه أحد اكبر الفرق داخل القارة السمراء أكثر الفرق تتويجا بالألقاب داخل غينيا.
  • بترو اتلتيكو الانجولي: فريق متطور جدا ويلعب كرة جميلة و أفضل الفرق الأنجولية بطولات وأداء ثابت، ومشارك دائم في البطولات الإفريقية.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة دوري السوبر الإفريقي منافسة شرسة بين الفرق الثمانية المتنافسة على اللقب الأول خصوصا أنهم أكثر الفرق تصنيفا وثباتا داخل القارة السمراء.

السابق
تلقى مانشستر يونايتد دفعة قوية قبل مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي!
التالي
مواجهة نارية في الدوري السعودي الأهلي يواجه الفتح في معركة الصدارة!