اخبار الرياضة

جوردي ألبا يعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد تتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية

في قرار مفاجئ يهز الساحة الكروية، أعلن قائد المنتخب الإسباني، جوردي ألبا، اعتزاله اللعب الدولي، وذلك بعد أقل من شهرين على تتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية رفقة لاروخا، على حساب المنتخب الكرواتي.

حقق جوردي ألبا هذا اللقب القاري بعد نجاح المنتخب الإسباني في الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وبهذا التتويج، رفع ألبا الكأس الثانية له في دوري الأمم الأوروبية، إذ سبق له أن توج بها في عام 2023.

تأتي هذه الخطوة المفاجئة بعد مسيرة حافلة لألبا مع المنتخب الإسباني امتدت لمدة 11 عامًا حقق خلالها لقبي يورو 2012 ودوري الأمم الأوروبية 2023 وقد قرر ألبا إبلاغ مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لافوينتي، بقراره بالاعتزال الدولي، مما يعني أنه لن يتم استدعاؤه للتجمع الدولي المقبل في شهر سبتمبر.

أحد الأسباب التي أدت إلى هذا القرار هو عدم توافق مواعيد المباريات في الدوري الأمريكي مع فترات التوقف الدولية ولا تتوقف المنافسات في الدوري الأمريكي خلال الأجندة الدولية، مما يجعل من الصعب على ألبا المشاركة بانتظام مع منتخب بلاده.

يذكر أن جوردي ألبا انتقل هذا الصيف إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي بعد رحيله عن برشلونة في صفقة انتقال حر وقد توج مع فريقه الجديد بلقب كأس الدوريات، بجانب زملائه السابقين في برشلونة، ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس.

إن إعلان جوردي ألبا اعتزاله اللعب الدولي يضع نقطة نهاية لمسيرة رائعة قدمها مع المنتخب الإسباني، وستبقى مساهمته وإرثه خالدًا في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

السابق
مواجهة نارية بين الأهلي والطائي في دوري روشن السعودي
التالي
الاتحاد يواصل مسعاه لتعزيز تشكيلته بمدافع جديد في سوق الانتقالات الصيفية