اخبار الرياضة

قصة القبلة المثيرة للجدل: رئيس الاتحاد الإسباني يواجه إيقافًا لمدة 90 يومًا من قبل فيفا

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارها بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، لمدة 90 يومًا عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

تم فتح تحقيق عاجل من قبل اللجنة التأديبية في “فيفا” بعد التصرفات المسيئة التي قام بها روبياليس خلال احتفالات فريق السيدات الإسباني بتتويجهن بكأس العالم وقد قبّل روبياليس اللاعبة جينيفر هيرموسو أثناء تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، مما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

في مقابل ذلك، أكد روبياليس في مؤتمر صحفي أنه أُجبر على تقبيل هيرموسو، مشيرًا إلى أن اللاعبة جذبته نحوها وأجبرته على التصرف بهذه الطريقة. وردت هيرموسو على تصريحات رئيس الاتحاد الإسباني، مؤكدة رفضها للقبلة وتصرفاته المسيئة، وأنها تنفي صحة ما أُدلى به من تصريحات.

وأصدرت “فيفا” بيانًا رسميًا أكدت فيه قرار لجنة الانضباط بإيقاف روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى المحلي والدولي لمدة 3 أشهر، حتى انتهاء التحقيقات الخاصة بالواقعة وتم إخطار الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإسباني بقرار الإيقاف وفقًا للمادة 51 من اللائحة التأديبية.

وأضاف البيان أنه يُحظر على روبياليس وأي شخص آخر من داخل الاتحاد الإسباني التواصل مع جينيفر هيرموسو، اللاعبة التي تسببت في إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني.

سبق لويس روبياليس أن اعتذر عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدًا أنه كان تصرفًا بدون نية سيئة، وقدم اعتذاره لهيرموسو عما حدث.

السابق
تشكيلة مثيرة لفريق توتنهام في مواجهة بورنموث: بوستيكوجلو يفاجئ الجماهير
التالي
مارسيلو جروهي يحسم الجدل حول مستقبله مع الاتحاد بتصريحات نارية