اخبار الرياضة

أزمة خطيرة تهدد نادي الهلال في دوري أبطال آسيا.. ماذا حدث؟

أصبح نادي الهلال في ورطة خطيرة في مشاركته ببطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023/2024 رغم سهولة مشواره المتوقع صباح اليوم الخميس، أقيمت مراسم قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023-2024 بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور، العاصمة الماليزية.

تأهلت أندية الاتحاد والهلال والفيحاء مباشرة إلى دور المجموعات، في حين حجز النصر مكاناً في البطولة بعد تجاوزه فريق شباب الأهلي دبي في الدور التمهيدي ونادي الهلال وقع في المجموعة الرابعة التي تضم أندية نساجي الإيراني، مومباي الهندي، ونافابهور الأوزبكي.

على الرغم من أن هذه المجموعة تبدو سهلة نسبياً مقارنة بالمجموعات الأخرى، إلا أن الهلال يواجه مشكلة كبيرة في التنقل عبر الطائرات، مما سيؤثر على لاعبيه ويتسبب في إرهاقهم.

وتتميز بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الجديد بإلغاء نظام التجمع في مرحلة دور المجموعات، حيث ستلعب كل فرقة ثلاث مباريات في أرضها وثلاث مباريات خارج أرضها، وسيتم لعب المراحل الإقصائية بنظام ذهاب وإياب.

بهذا الترتيب، يواجه نادي الهلال تحديات كبيرة في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي، رغم توقعات بمشوار سهل وعلى الرغم من سهولة المجموعة التي وقع فيها، يجب على الزعيم التعامل مع مشكلة التنقل الجوي، وتحقيق النتائج الإيجابية في مبارياته، للتأهل إلى المراحل الإقصائية والمنافسة على اللقب القاري المرموق.

السابق
مفاجأة صاعقة نجم الهلال يفتح الباب للاتحاد في صفقة انتقال مثيرة
التالي
نهاية عقوبة فهد المولد.. متى يظهر في دوري روشن؟