سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في العراق السوق السوداء اليوم السبت 5-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الدينار العراقي

متوسط أسعار صرف الدولار في العراق اليوم السبت 05 أغسطس 2023 استقر عند مستوى 1310 دينار عراقي مقابل الدولار الواحد في البنك المركزي العراقي، وسجل سعر 100 دولار حوالي 147.3 ألف دينار في العراق، فيما استقرت أسعار الـ100 دولار في شركات الصرافة في بغداد عند 148.5 ألف دينار للبيع و 146.5 ألف دينار للشراء.

سعر الدولار في العراق السوق السوداء اليوم
سعر الدولار في العراق السوق السوداء اليوم

وقد شهدت البنوك العراقية حالة من التخبط في الأسابيع الماضية بسبب إعلان السلطات الأمريكية عن عزل 14 بنكا عراقياً من عمليات تداول الدولار بسبب اتهامها بتحويل عملتها لمصارف إيرانية. وفي هذا السياق، قام البنك المركزي العراقي باتخاذ إجراءات للتصدي للمشكلة، وأكد على متابعة مجريات الأحداث وتوفير احتياجات السوق من العملة الأمريكية.

في السوق السوداء، سجل سعر الدولار مقابل الدينار العراقي نحو 1350 دينار لكل دولار واحد.

بالنسبة لليورو، تراجع سعره مقابل الدينار العراقي ليصل إلى حوالي 1439 دينار وشهد استقراراً داخل البنوك العراقية في الأسابيع الأربعة الماضية.

وفي النهاية، أصدر البنك المركزي العراقي تعليمات رقابية ولوائح تنظيمية صارمة على التحويلات الدولارية للمتعاملين وفرض المزيد من الشروط والتفاصيل حول التحويلات للحد من تحويل الدولار بصورة غير مشروعة. وأكد البنك المركزي أن المصارف المحرومة من التعامل بالدولار لا تزال تتمتع بكامل الحرية في التعامل بالدينار العراقي والعملات الأخرى.

السابق
سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم السبت 5-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة
التالي
القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الرجاء اليوم الاحد 6-8-2023 فى كأس العرب للاندية