سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 5-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة

تحديث سعر صرف الدولار في سوريا في يوم السبت 05 أغسطس 2023 يوضح تراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية بشكل مستمر خلال الأيام الخمسة الماضية،تأتي هذه التحركات نتيجة لإجراءات حكومية اتخذتها دمشق لخفض الاستيراد ترشيدًا للدولار.

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم
سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

وفقًا لنشرة المصارف، سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك الرسمية 8542 ليرة، بينما بلغ سعر صرف الدولار في المصرف المركزي 9900 ليرة وفقًا لنشرة الحوالات والصرافة.

في السوق السوداء، تراجع سعر الدولار إلى 11600 ليرة للشراء و11700 ليرة للبيع، وبذلك يصبح سعر الدولار الذي يمكن شراؤه بـ 100 دولار يساوي 1.160 مليون ليرة سورية.

بالنسبة للعملات الأوروبية، تراجع سعر صرف اليورو في السوق السوداء إلى 12679 ليرة للشراء و12794 ليرة للبيع.

فيما يخص الليرة التركية، بلغ سعرها اليوم 428 ليرة للشراء و434 ليرة للبيع، وهذا يمثل استعادة جزء من قيمتها بعد انخفاضها السابق.

من جهة أخرى، يلقى الاتفاق بين إيران وسوريا على إلغاء الرسوم الجمركية والتعامل بالعملات المحلية في التبادل التجاري بين البلدين استحسانًا من قطاع التجارة في سوريا. يعتقد أن ذلك قد ساهم في خفض الطلب على الدولار وتأثير أسعار السلع المستوردة.

على الرغم من هذه التحركات الحكومية، يبقى الوضع الاقتصادي في سوريا تحدياً كبيراً، وتحتاج البلاد إلى تنفيذ سياسات محكمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتخفيف من تأثير النزاع الدائر. يجب أن تركز الحكومة على تنفيذ إصلاحات هيكلية تعزز الإنتاجية وتحسن البيئة الاستثمارية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

السابق
سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم الاربعاء 2-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة
التالي
سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم السبت 5-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة