سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم الاربعاء 2-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم  ،أسعار صرف الدولار في لبنان خلال تعاملات اليوم الأربعاء 02 أغسطس 2023، استقرت سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء بعد تسلم وسيم منصوري مهامه الجديدة كنائب أول لحاكم مصرف لبنان المركزي، نرصد سويا عبر الاسطورة الجديد جميع التفاصيل واسعار العملات فى لبنان.

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم
سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم

على منصة صيرفة، شهدت التعاملات بالدولار تراجعًا كبيرًا، حيث بلغ إجمالي التعاملات 50 مليون دولار بسعر 85.500 ليرة للدولار الواحد، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم

استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء بعد تسلم وسيم منصوري مهامه الجديدة، وشهدت التعاملات على منصة صيرفة تراجعًا كبيرًا في إجمالي التعاملات، مما أثار تساؤلات حول مستقبل المنصة ومصرف لبنان المركزي بعد انتهاء ولاية رياض سلامة.

في السوق السوداء، ثبت سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية عند 89 ألف ليرة للشراء و 89.400 ألف ليرة للبيع.

سعر الدولار الرسمى فى البنوك

تعدُّ الأوضاع الاقتصادية في لبنان من أبرز القضايا التي تشغل الرأي العام اللبناني والمتابعين للشأن الإقليمي. ومن بين الأسئلة الحاسمة التي تُطرح باستمرار تتعلق بأسعار صرف الدولار، وتأثيراتها على الاقتصاد وحياة المواطنين. في هذا السياق، سنلقي نظرة على أسعار صرف الدولار في لبنان خلال تعاملات اليوم الأربعاء 02 أغسطس 2023، والتطورات الأخيرة المرتبطة بالسوق المالية اللبنانية.

أما بالنسبة للسعر الرسمي للدولار حسب البنك المركزي اللبناني، فقد بلغ 15 ألف ليرة.

وتم تسليم وسيم منصوري رسميًا مهامه كنائب أول لحاكم مصرف لبنان المركزي لإدارة المصرف، وفي الوقت نفسه، تحوم التساؤلات حول مستقبل منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي بعد انتهاء ولاية رياض سلامة والتحقيقات القضائية المتعلقة به.

تقارير لبنانية أشارت إلى توقف البنك المركزي اللبناني “مصرف لبنان المركزي” عن قبول طلبات جديدة لمنصة صيرفة حتى تصبح الرؤية الكاملة واضحة بشأن آليات عمل المنصة ومستقبلها، وذلك في اجتماع المجلس المركزي برئاسة وسيم منصوري.

مع ذلك، تؤكد مصادر أخرى أن منصة صيرفة ستستمر في العمل ولن تتوقف، وسيتم متابعة الايداعات المالية تزامنًا مع انعقاد الجلسة التشريعية في الأيام المقبلة.

في مؤتمر صحفي أكد وسيم منصوري أنه يتجه لتحرير سعر الصرف بشكل تدريجي للحفاظ على الاستقرار، وأشار إلى أن القرار بشأن منصة صيرفة سيتم اتخاذه بالتوافق مع الحكومة، وأكد وجود إجراءات قانونية لمواجهة التلاعب بسعر الصرف.

من جانبها، نفت جمعية المصارف اللبنانية الأنباء المتداولة حول توجيهها كتابًا إلى وسيم منصوري بشأن السحوبات بالعملات الأجنبية. وفي الوقت الراهن، ترى مصادر نقدية لبنانية أن ما يحدث في السوق المصرفية طبيعيًا مع هدوء نسبي للأوضاع، وتحذر من نشر شائعات تهدف إلى تخويف البعض واستغلال الأوضاع للمضاربة على الدولار.

السابق
سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم الاربعاء 2-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة
التالي
سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم السبت 5-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة