سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 2 اغسطس 2023

تشهد العراق، كواحدة من الدول ذات أكبر الاقتصادات في المنطقة، تحديات كبيرة في التعامل مع ارتفاع أسعار الدولار وتقلبات سوق الصرف، خلال تعاملات الأربعاء، الموافق 2 أغسطس 2023، استمر سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في حالة استقرار كبيرة، بعد أن بدأت هذه الحالة منذ شهور على خلفية إجراءات حكومية مستمرة لضبط سوق الصرف ، يعمل معكم الاسطورة الجديد على تقديم سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 2 اغسطس 2023

 

سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 2 اغسطس 2023
سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 2 اغسطس 2023

سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 2 اغسطس 2023

وفي ظل هذا الوضع، شهدت أسعار الدولار في العراق تحولات متناقضة في مختلف الأسواق المالية وشركات الصرافة، ما أدى إلى تأثيرات متباينة على الاقتصاد العراقي وحياة المواطنين. وبالتحديد، بلغ سعر الدولار مقابل الدينار العراقي في البنك المركزي العراقي 1310 دنانير للدولار الواحد، فيما سُجلت قيمة 100 دولار بحوالي 147.3 ألف دينار.

تعتبر الحكومة العراقية هذا الاستقرار النسبي في أسعار الصرف خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي للبلاد، وهو ما يحدث رغم تحديات مستمرة تواجه البنوك العراقية، بعد أن أعلنت السلطات الأمريكية عن عزل 14 بنكًا عراقيًا من عمليات تداول الدولار بسبب اتهامها بتحويل عملتها الوطنية لمصارف إيرانية.

في هذا السياق، يتوجه البنك المركزي العراقي بمجموعة من الإجراءات لتدبير احتياجات السوق من العملة الأمريكية والمساهمة في تحقيق استقرار سعر الدولار مقابل الدينار. وعلى الرغم من ذلك، يظل سعر صرف الدولار في السوق الموازية مرتفعًا، مما يفرض تحديات على الحكومة والبنوك في محاولة الحد من هذه الظاهرة.

تتطلع الحكومة العراقية إلى تحقيق استقرار أكبر في سوق الصرف وخفض ارتفاع أسعار الدولار للحد من التضخم وتعزيز الثقة بالعملة الوطنية. ومن المتوقع أن تستمر التحديات الاقتصادية في الفترة المقبلة، ولكن بتنسيق مشترك بين الحكومة والبنوك ومؤسسات الاقتصاد، يمكن أن تستعيد العراق استقراره المالي وتوازن سوق الصرف وتحقيق رفاهية المواطنين.

حسب التقارير الحديثة، يشير السعر الحالي للـ100 دولار في العراق إلى أنه قد بلغ نحو 147.3 ألف دينار عراقي، وعلى الرغم من ثبات أسعار الدولار في بعض شركات الصرافة بالأسواق المحلية في بغداد عند 148.5 ألف دينار عراقي للبيع، إلا أن سعر الشراء قد بلغ 146.5 ألف دينار.

سعر الدولار في العراق اليوم فى السوق السوداء

في الوقت نفسه، يظهر سعر الدولار في السوق السوداء بمبلغ أدنى، حيث يقدر بـ 1350 ديناراً لكل دولار واحد. ويعكس ذلك تبايناً واضحاً بين أسعار الصرف الرسمية والأسعار في السوق السوداء، مما يتسبب في تحديات اقتصادية للحكومة العراقية في تحقيق استقرار العملة الوطنية وتقليل تأثير التضخم.

وتعكس هذه الأرقام الوضع الاقتصادي الحالي في العراق، حيث تستمر الحكومة في سعيها لتنظيم سوق الصرف ومواجهة التحديات المتعلقة بارتفاع أسعار الدولار. من المتوقع أن تستمر البنوك والمؤسسات المالية في البلاد في اتخاذ إجراءات للتصدي لهذه التقلبات وتحسين أوضاع الاقتصاد العراقي بشكل عام.

السابق
القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وبايرن ميونخ اليوم الاربعاء 2-8-2023 الودية
التالي
سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم الاربعاء 2-8-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة