سعر الدولار اليوم

تفاصيل شهادات الادخار المتغيرة المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في 4 بنوك

تتساءل العديد من المواطنين عن تفاصيل شهادات الادخار على الشريعة الإسلامية، والتي تقدم عوائد متغيرة للعملاء الراغبين في الاستثمار وفقًا للشريعة الإسلامية، وذلك في ظل ثبات سعر الإيداع عند 18.25% والإقراض عند 19.25% في البنك المركزي.

تفاصيل شهادات الادخار المتغيرة المتوافقة
تفاصيل شهادات الادخار المتغيرة المتوافقة

 شهادات الادخار على الشريعة الإسلامية في البنوك المختلفة، وتشمل هذه التفاصيل معدل الفائدة، مدة الشهادة والشروط المتعلقة بها.

1. مصرف أبوظبي الإسلامي:
يقدم مصرف أبوظبي الإسلامي شهادات ادخار بنمط ثلاثي، تبدأ الفائدة عند 15.25% شهريًا للشريحة الأولى التي تمتلك أقل من 1000.000 جنيه، وتصل إلى 15.7% سنويًا. أما الشريحة الثانية للصك الإسلامي فتبدأ من مليون جنيه وأكثر، وتوفر عوائد تتراوح بين 16% شهريًا و17.25% سنويًا.

2. بنك البركة:
يقدم بنك البركة شهادة ثلاثية بعائد متغير وفقًا لمكاسب البنك السنوية والنصف سنوية. يتم صرف العائد السنوي بنسبة لا تقل عن 19% شهريًا، وتبدأ فترة الاستثمار بـ 100 ألف جنيه.

3. بنك فيصل الإسلامي:
يطرح بنك فيصل الإسلامي شهادات ذات آجال متنوعة لمدة 3 و5 و7 سنوات بعائد يصل إلى 18% سنويًا. تختلف النسبة بحسب مكاسب البنك ويتم تحديد العائد كل ربع سنة بناءً على أرباح البنك.

4. المصرف المتحد:
يقدم المصرف المتحد شهادة ثلاثية متغيرة العائد باسم “النخبة الاستثمارية”، وتقدم عائدًا سنويًا يصل إلى 19% ويتم صرفه شهريًا بناءً على نتائج البنك وتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية. يمكن للأفراد الطبيعيين الحصول على تمويل متوافق مع أحكام الشريعة بضمان الشهادة.

وتبدأ فترة الاستثمار في هذه الشهادات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

السابق
تشكيل الاهلى المتوقع لمباراة بيراميدز اليوم الأحد 23/7/2023 فى الدورى المصري وجميع القنوات الناقلة
التالي
توقيت مباراة الاهلي وبيراميدز اليوم 23/7/2023 فى الدورى المصري