ليفربول

الأندية الإنجليزية تعلن الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي رسميا بعد تلقى اموال ضخمة من الاتحاد الأوروبي

بعد انسحاب بعض الأندية الإنجليزية من البطولة الجديد دوري السوبر الأوروبي وبعد مناشدات من رئيس الوزراء الإنجليزي الى جميع الاندية الإنجليزية بعدم المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي تم الإعلان مساء اليوم عن عدم مشاركة الأندية الإنجليزية فى تلك البطولة الجديدة. 

أسباب انسحاب الأندية الإنجليزية من دوري السوبر الأوروبي 

مع اعلان الأندية الإنجليزية رسميا عن الانسحاب من البطولة الجديدة التي شهدت هجوما حادا وعنيفا من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم بالإضافة الى الاتحاد الاولاوربى الذى توعد بعقوبات كبيرة على الفرق والأندية واللاعبين المشاركين في تلك البطولة في حالة لعب مبارياتها مما اثار العديد من ردود الأفعال. 

أعلنت بعض الأندية قبل اجتماع اللجنة المؤسسة لبطولة الدوري الاوروبى بالانسحاب رسميا وكان مانشستر سيتي اول الأندية المنسحبة وسط تداول اخبار عن قيام تشيلسى بدراسة الانسحاب من البطولة ومع انتهاء الاجتماع بدون الإعلان عن انسحاب اى فرق أخرى او الغاء البطولة . 

مع الإعلان عن استمرار البطولة وإعلان بعض الأندية الكبرى في الاستمرار منها برشلونة واتليتك مدريد في الدخول في المنافسة وعدم الإعلان عن اى فرق أخرى ازدادت التوقعات بان البطولة لن ينسحب منها اى فريق اخر. 

ولكن من وقت قصير خرجت جميع الأندية الإنجليزية والتي أعلنت سابقا عن عن مشاركتها ويعتبر اغلبها من الفرق 12المؤسسة فقد أصدرت بيانا في وقت واحد كلا على حدة عن الانسحاب من البطولة وكانت الفرقة الإنجليزية 6 فرق تشترك في البطولة. 

ماهي الفرق الإنجليزية التي أعلنت انسحابها من السوبر الأوروبي 

يشترك في البطولة وفق البيان المعلن عدد 6 فرق اعلن اغلبها الانسحاب من البطولة وكانت الفرق التي أعلنت في بيان رسمي كالاتى.. 

مانشستر يونايتد 

ليفربول 

 أرسنال 

توتنام 

مانشستر سيتى وكان اول الأندية التي أعلنت عن الانسحاب من البطولة 

تشيلسى ولم يعلن الى الان عن الانسحاب من البطولة او لم يصدر عن بيان بشان الانسحاب او الاشتراك في البطولة المثيرة للجدل. 

كشفت تقارير صحفية أسباب انسحاب الأندية الإنجليزية الستة من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عرض أموالا عليهم. 

  

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن اليويفا لعب دورا كبيرا في قرار انسحاب الأندية الإنجليزية، حيث عرض أموالاً كبيرة عليهم مقابل الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي. 

  

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن هذا العرض لم يصل إلى بقية الفرق الإسبانية المشاركة في البطولة، حيث يُنظر إليهم من الاتحاد الأوروبي على أنهم العدو الرئيسي بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد والسوبر الأوروبي. 

السابق
بعد انتهاء اجتماع لجنة دوري السوبر الأوروبي: استمرار برشلونة واتلتيكو مدريد وانسحاب مانشستر سيتي رسميا
التالي
ليفربول يعلن الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي رسميا ويقدم اعتذار الى جمهوره