اخبار الرياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والبنك قبل صدام الدوري 24 يناير 2023

يستقبل الأهلي على استاد القاهرة الدولي، نظيره البنك الأهلي في مباراة هامة وقوية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري المصري موسم 2022-23.

رغم أن تاريخ فريق البنك الأهلي في الدوري المصري لا يتجاوز العامين ونصف العام فإنه تحول إلى عقدة مزمنة لنظيره الأهلي الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة.

ترتيب الفريقين في جدول الدوري المصري الممتاز

يحتل المارد الأحمر صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام فيوتشر الثاني، بينما يقبع البنك الأهلي برصيد 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

تاريخ مواجهات النادي الأهلي والبنك الأهلي في الدوري

ورغم تأهل البنك الأهلي إلى الدوري المصري الممتاز لأول مرة في عام 2020، فإن النادي نجح في أن يصبح عقدة للفريق الأكثر تتويجاً بالمسابقة برصيد 42 لقبا، على مدار مواجهات الفريقين السابقة.

والتقى الأهلي 5 مرات مع البنك الأهلي منذ صعود الفريق إلى الدوري، انتهت 4 منها بالتعادل بينما فاز الأهلي في مرة يتيمة.

وجاء فوز الأهلي الوحيد على البنك الأهلي بهدف دون رد وقع عليه المهاجم محمد شريف في الجولة الثانية لموسم 2021-2022.

قبلها التقى الفريقان في مباراتين خلال موسم البنك الأهلي الأول بالدوري 2020-2021، انتهت الأولى بالتعادل السلبي يوم 17 يناير/ كانون الثاني 2021، بملعب حرس الحدود في المكس.

أهداف الفريقين في مباريات الدوري

بينما سجل كريم بامبو لاعب الفريق الأحمر السابق في المباراة الثانية هدفاً للبنك الأهلي قبل النهاية بـ4 دقائق ليفرض التعادل على المارد الأحمر الذي كان قد تقدم عبر محمد مجدي “قفشة” في الدقيقة 48.

وفي الموسم الماضي التقى الفريقان في النسخة الأولى لكأس رابطة الأندية المصرية، وتعادلا 1-1 يوم 30 يناير 2022، حيث تقدم وليد سليمان للأهلي “ق 51” ثم رد محمد هلال للبنك قبل النهاية بـ6 دقائق.

وفي الدوري حقق الأهلي فوزه الوحيد في الدور الأول لموسم 2021-2022 بهدف محمد شريف، بينما كان التعادل السلبي في الجولة 19 بملعب المقاولون العرب من النتائج التي تسببت في خسارة الأهلي للقب الدوري المحلي للموسم الثاني على التوالي لصالح الزمالك.

الأهلي يأمل إنهاء عقدته

ويأمل الأهلي في إنهاء عقدة شهر يناير أيضا ضد البنك، حيث تعادل الفريقان مرتين 0-0 و1-1 خلال هذا الشهر في آخر عامين.

واتسمت مواجهات الأهلي والبنك الأهلي الخمس السابقة بأنها فقيرة في أهدافها، حيث شهدت 5 أهداف بينها هدفان في مباراة كأس الرابطة التي انتهت بالتعادل 1-1، و3 أهداف فقط في 4 مباريات بالدوري المصري، بواقه هدفين للأهلي وهدف للبنك.

ويريد الأهلي إنهاء عقدته أمام خصمه الحديث في البطولة المحلية، ليؤكد تفوقه في الموسم الحالي على كل الأصعدة، سواء خلال مواجهات فرق الصف الأول التي هزمها كالزمالك وبيراميدز، أو في مواجهات الفرق الواعدة وفرق مؤخرة الترتيب.

 

السابق
من هو معلق مباراة الأهلي والبنك الأهلي 24 يناير 2023 في الدوري المصري ؟
التالي
التشكيل المتوقع للأهلى أمام البنك الأهلي يناير 2023 فى الدورى المصري وجميع القنوات الناقلة