فرق أخرى

بعد تقديم استاعلنته.. السيد مراد: محمود عاشور اتخذ قرارات صحيحة فى مباراة الاهلي وفاركو

وضح السيد مراد محمود المشرف على تقنية الفىديو بالاتحاد المصرى، عَنْ أسباب ترصده باستاعلنته مـن مـنصبه اليـوم الأحد، مشيرًا الي ان محمد عاشور اتخذ قرارات صحيحة فى غرفه الفار بمباراة الاهلي وفاركو فى الدورى الممتاز.

وكان السيد مراد محمود ترصد باستاعلنته مـن مـنصبه بشكل رَسْمِيٌّ ظهر اليـوم الأحد. طالع التفاصيل مـن هنا.

واعلن السيد مراد محمود فى تصريحـات إذاعية عبر أثير راديو “ميجا إف أم”: “أرى ان المـناخ ليس مـناسبًا فى الوقت الحالي، واعلن بعض التجاوزات على شخصي، على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع: “انا متواجد مـنذ 11 عَامًٌا، وبدأت بتقاضي مجاء الي 900 جنيه، ما الذى يجعلني أتشبث بموقعي وهو عمل أكثر الي الهواية ومـنه الي الاحتراف، نحن فى تقنية الفىديو نتقاضي ما يقرب مـن 8800 فى الشهر، انا انتقل للجنة الحكام والمعسكرات، والعائد ليس هو المضـمون بالنسبه لي”.

وأردف: “تقنية الفار تتكون مـن عدة مراحل تبدأ، برجل الكاميرا، ثم المُخرج، ثم حكـم الفار، ثم حكـم الْمَلْعَبُ، عَنْدما يتم استدعائه للمراجعة الميدانية، اى خلل فى هذا السياج لن تحصل على المـنتج النهائى الجيد”.

وأوضح: “تقنية الفار ملك للمشاهدين، ورجل الكاميرا لو فقد تركيزه فى كاميرا التسلل وعمل زوم، أضاع كل شيء، وايضا الامر إذا المخرج لم يستطع تقديم الصُّورَةُ التى راىتها بالخطوط وتستمر لعده ثواني، هذه الامور ليست باىدينا”.

طالع اىضًا.. المصرى يعلن تقديم شكوى رَسْمِيٌّة امام حكـم مباراة الاهلي

وتابع: “الكابل الذى يأتي مـن الكاميرات يدخل على التوازي مع عربية الفار ثم عربية التلفزيون، وهذا جودة الفىفا، ولا يصح ان اللقطات المتواجدة فى كاميرا، تكون عكس الاخرى، الشركة تُحاسب على هذا الامر ويتم سحـب تراخيصها، لان هذا الامر يؤدي الي عرض المخرج للقطات، غير متوفرة عَنْد الفار”.

وبسؤاله هل حكـم تقنية الفار بمباراة الاهلي وفاركو أخطأ، اعلن: “محمود عاشور قام بالإجراءات ببواسطةة صحيحة، ونحن اطلعَنْا على تَسْجِيلٌات عربة الفار وراىنا كيف اتخذ القرارات، وهل هناك تسلل مـن عدمه، وراىنا انه وضع النقاط ببواسطةة صحيحة”.

وواصل: “نحن لدينا صورة بها النقاط التى يجب وضع الكاميرات بها، وإذا لابد ان يكون هناك مقابلة مع المصورين لتوضيح ارتكازاتهم، ومـنذ عملي فى اليـوم الاول بتقنية الفار حتـى الان لم ألتق بالمصورين”.

وأكمل: “وقلنا للمصورين ان يقفوا فى اماكنهم، ولكن لم نوضح لهم انهم تحركوا أو عملوا زووم سيفقدون الصُّورَةُ، بمعَنْي اننا فى لعبة التسلل يجب ان نرى الصُّورَةُ كاملة لانها مرتبطة بتمركز كل مـن المدافـعين والمهاجـمين”.

واضاف: “كان يجب ان يحصلوا على محاضرات للتأهىل، ومثلا هـدف المصرى فى الاهلى، لم يكن هناك تركيز مـن المصور ان يعطينا الصفحة كاملة، وعَنْد خرُوج خطوط التسلل بعض الأوقات تخرج كالوميض، والفار ملك للمشاهدين، لابد ان تُعرض الصُّورَةُ بوقت كافى، ولو سير اللعب أجبره فهناك توقفات للاصابه”.

وزاد: “ويجب ان يكن هناك مهندس يجلس فى غرفه الفار، هو الذى يتواصل مع المخرج، والتقني لا يتواصل مع المخرج، ومـن المفترض ان الفار هو الذى يقود ويجاء الي الْمُهَنْدِسُ ان يُجاء الي المخرج بإعادة خطوط التسلل بزمـن كافى”.

طالع اىضًا.. رَسْمِيٌّا | اتحاد الكره يقبل استاعلنة عصام عبد الفتاح مـن رئاسة لجنة الحكام

وبسؤاله بنسبه كم فى المائة أخطأت تقنية الفار فى التعَامٌل مع الكرات الصعبة: “سأقول فى آخر ثلاث أسابيع قمـنا بتحليلها فنيًا عبر زووم الحكام، تدخل الفار 11 مرة، مـنها 9 مرات احتسبت ركلات جـزاء ببواسطةة صحيحة افتقدها حكـم المباراه، و2 استدعاء لم يستطع الفار تقديم صورة واضحة”.

وأشار: “مـنذ بدء التقنية حصلنا على 9 اىام تـدريــب للحكام اثناء العَامٌين الماضيين، بمعَنْى ان كل حكـم جلس على أجهزة المحاكاة أقل مـن 10 دقائق”.

وبسؤاله هل مـن حق الانديه الاطلاع على تَسْجِيلٌات تقنية غرفه الفىديو: “سألت فى هذه الجزئية، وعلمت ان التَسْجِيلٌات تستخدم للتعلم والدراسة فقط”.

السابق
نادر شوقي يعلن مصير احمد ياسر ريان مع الاهلي وموقف محمد محمود
التالي
الاهلي يرتدي الشارات السوداء امام المقاصة حدادًا على ضحايا كنيسة أبو سيفىن