الاهلى المصري

الشناوي: الحكـم تغاضى عَنْ بطاقة حمراء للمقاولون وركلة جـزاء أخرى لـ الاهلي.. وإلغاء الهـدف قرار صحيح

وضح احمد الشناوي الخبير التحكيمي عَنْ مدى صحة هـدف الاهلي الذى تم إلغاؤه امام المقاولون العرب فى المباراه التى جمعت بين الناديين الليلة فى بطوله الدورى الممتاز.

وتعـادل الاهلي والمقاولون العرب فى المباراه التى جمعت بينهما على ستاد عثمان احمد عثمان ضوء مؤجلات المرحله الحادية والعشرين مـن الدورى.

طالع اىضًا.. محمد عودة: مكافأة 100 دولار لـ ثنائي المقاولون بعد التعـادل مع الاهلي

واعلن احمد الشناوي المحلل التحكيمي اثناء فقرة تحليل الاداء التحكيمي عبر قناة “أون تايم سبورت”: “لاعـب المقاولون دخل بقدمه بعَنْف وبنية إيذاء على (حمدي فتحي) لاعـب الاهلي فى الدقيقه 30، الحكـم اشهر له الكارت الصفراء، ولكن كان على حكـم الفار ان يستدعي حكـم الساحة لانها تستحق البطاقة حمراء”.

وأوضح مدى صحة ركلة جـزاء الاهلي: “فى القانون نص صريح إذا ارتكب لاعـبان خطأ فى آن واحد العقاب يكون على الأشد، ولاعـبا الاهلي والمقاولون كان بينهما شد، لكن شد لاعـب المقاولون أقوى ولذلك القرار صحيح باحتساب ركلة جـزاء”.

وتابع: “لا توجد ركلة جـزاء للمقاولون اثناء انفراد محمد سالم مهاجـم ذئاب الجبل الأخير بمرمى الاهلي، والحارس لم يترصد له وكان يجب ان يحصل المهاجـم على كارت صفراء للتحايل”.

وحلل هـدف الاهلي الملغي قائلًا: “لاعـب الاهلي كان فى موقف تسلل، والقانون ينص على انه إذا تدخل فى اللعبة حتـى وإن لم يلمس الكره يُعاقب بالتسلل، وقرار الإلغاء صحيح”.

وواصل: “توجد ركلة جـزاء لصالح الاهلي لم تحتسب، بعد مسك مدافـع المقاولون لحساـم حسن، ولكن رؤية محمد عادل لم تكن واضحة، وكان يجب على تقنية الفار ان تتدخل ولكن هذا لم يحدث”.

وانهي: “ركلة جـزاء الاهلي كان يجب ان تعاد، لان لاعـب المقاولون دخل المـنطقة قبل ان يسدد علي معلول الكره، وعَنْدما تصدى الحارس أخرجها اللاعـب ذاته”.

السابق
راضي الجعايدي: مستوى الاهلي متراجع لـ3 أسباب.. وما يحدث لـ معلول “طبيعي”
التالي
سواريش مـنفعلًا: الاهلي تعاقد مع مدير فني وليس ساحرًا.. وهـدفنا الملغي امام المقاولون صحيح